الثلاثاء 21 تشرين الاول , 2015

أبطال أوروبا: بايرن يسقط أمام أرسنال وبرشلونه ينتزع فوزا سهلا من بوريسوف البيلاروسي

أنعش أرسنال الإنكليزي آماله بالتأهل إلى دور الـ 16 بإسقاطه ضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما قطع برشلونة الإسباني حامل اللقب شوطا كبيرا بفوزه المتوقع على أرض باتي بوريسوف البيلاروسي 2-صفر.

في المجموعة السادسة، حاول أرسنال تفادي تعرضه لأول مرة في تاريخه لثلاث خسارات متتالية وذلك بعد سقوطه في أول مباراتين على أرض دينامو زغرب الكرواتي 2-1 ثم أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني 3-2، فنجح بتحقيق مبتغاه عبر مهاجمه الفرنسي البديل اوليفييه جيرو في الشوط الثاني ثم الألماني مسعود اوزيل في الوقت بدل الضائع.

من جهته، توقف زحف بايرن بعد بداية رائعة هذا الموسم إذ حقق 9 انتصارات متتالية في الدوري المحلي وفوزين في دوري الأبطال. وعجز ثنائي خط هجوم بايرن المؤلف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر اللذين سجلا 21 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات، عن هز الشباك اللندنية. وهذه ثالث مرة يتقابل فيها الفريقان في آخر 3 مواسم، ففاز بايرن في رحلتيه إلى ملعب الإمارات في دوري أبطال أوروبا، 3-1 في شباط/فبراير 2013 و2-صفر في شباط/فبراير 2014 في دور الـ16.

وفي المجموعة الخامسة، قطع برشلونة شوطا كبيرا نجو الدور الثاني بفوزه على أرض باتي بوريسوف البيلاروسي 2- صفر سجلهما الكرواتي ايفان راكيتيتش من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (48)، ثم بهدية من البرازيلي نيمار, وبرغم غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، رفع برشلونة رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات.

وفي المجموعة عينها، كاد روما الإيطالي يعوض بدايته السلبية حيث نال نقطة من مباراتين، لكنه أهدر تقدمه 4-2 في آخر خمس دقائق وتعادل على ملعب باير ليفركوزن الألماني 4-4 بعد تأخره بهدفين مطلع اللقاء. وافتتح ليفركوزن التسجيل من ركلة جزاء ترجمها المكسيكي خافيير هرنانديز أرضية عكس اتجاه الحارس البولندي فويتشي تشيسني.

وسجل هرنانديز هدفه الثاني في الدقيقة (19). ولم يتأخر روما بتقليص الفارق، إثر سجل دانييلي دي روسي هدفه الأول في الدقيقة (29). وعلى غرار هرنانديز، سجل دي روسي الثنائية اثر كرة ثابتة أخرى للبوسني ميراليم بيانيتش تابعها أيضا من مسافة قريبة مسجلا هدف التعادل.

وتابع بيانيتش تألقه بضربة حرة رائعة سكنت المقص الأيسر لمرمى لينو، قبل أن يضيف الاسباني ياغو فالكي، الذي دخل بدلا من المصري محمد صلاح، الهدف الرابع لفريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا بعد هدية من العادي جرفينيو.

بيد أن ليفركوزن حقق عودة خارقة بهدفين متأخرين للسلوفيني كيفن كامبل والسويسري ادمير محمدي. وبهذا التعادل ورفع ليفركوزن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني مقابل نقطتين لروما.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات