الأحد 11 ايلول , 2017

نائب عن ديالى: جميع المناطق المتنازع عليها ذات اغلبية عربية

اعتبر عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى رعد الماس، الاثنين، أن جميع المناطق المتنازع عليها في المحافظة ذات اغلبية عربية، فيما توقع الغاء فكرة استفتاء كردستان في خمس نواحي بالمحافظة بسبب الضغوط الشعبية والسياسية.

وقال الماس في حديث صحفي، إن "التظاهرات السلمية الكبيرة في ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، وتحولها الى اعتصامات سلمية لرفض فكرة اجراء استفتاء كردستان نقطة تحول مهمة تعكس حقيقة رأي الاهالي في المناطق التي تصنف على انها متنازع عليها وفق المادة 140 من الدستور".

وأضاف الماس، أن "جميع المناطق المتنازع عليها في ديالى ذات اغلبية من القومية العربية واتوقع الغاء فكرة استفتاء كردستان في خمس نواحي بسبب الضغوط الشعبية والسياسية"، مطالباً بـ"بتوفير الحماية المطلوبة للمتظاهرين والمعتصمين الذين يعبرون عن ارائهم وفق القانون والدستور في رفض الاستفتاء الذي يمثل قرار غير دستوري".

وكان عضو مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى حيدر المندلاوي اعلن، اليوم الاثنين، عن انتهاء اعتصام الاهالي السلمي وسط الناحية الرافض للمشاركة باستفتاء اقليم كردستان.

وقرر مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى، اليوم الاثنين، اقالة مدير الناحية بالاجماع، فيما قرر التريث بقرار اقالة رئيس المجلس البلدي بالوقت الراهن.

وجاء ذلك بعدما اعلن عضو مجلس ناحية مندلي في محافظة ديالى حيدر المندلاوي، اليوم الاثنين، عن التصويت بالاجماع على قرار الغاء اقامة استفتاء اقليم كردستان داخل الناحية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات