الأحد 11 ايلول , 2017

قائد عسكري: تحرير عنة وراوة سيكون من محورين

كشف امر القاطع الجنوبي لمدينة الرمادي العقيد حميد الشندوخ ان عملية قضائي عنة وراوة ستنطلق من محورين.

وقال الشندوخ لوكالة النبأ للاخبار ان "جميع الاجهزة الامنية والعمليات المشتركة وقيادتي عمليات الانبار والجزيرة والبادية والفرقة الاولى هيأت وجهزت الافواج المقاتلة لبدء عملية تحرير قضائي عانة وراوة"، مبيناً ان "العملية ستنطلق من محورين الاول من عنة وراوة باتجاه القائم والاخر من قضاء الرطبة باتجاه عكاشات والقائم".

واضاف ان "هنالك قطعات متأهبة لتحرير قضاء الحويجة ولكن القرار بجعل العمليتين العسكريتين تجريان بالتزامن او كل على حدة هو امر عائد الى الحكومة المركزية والقائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة في بغداد هم من يقرر هذه الخطة".

واوضج الشندوخ ان "معلومات يتسلمها عن طريق قيادة عمليات الانبار من خلال المقاتلين الموجودين هناك لتقوم الاولى بتدقيق المعلومة وتحليلها ومن ثم القيام بطلعات جوية لدك اوكار داعش والنيل من اكثر عدد منهم لاضعافهم".

واشار الشندوخ الى ان "الحشد العشائري يمتلك افواج وقطعات وسرايا مستقرة بالرطبة والقسم الاخر بمنطقة الكيلو 25 غربي الرطبة باتجاه عكاشات مع قيادة الفرقة الاولى وقيادة عمليات الانبار وهي جاهزة للدخول الى القائم للمشاركة مع الاجهزة الامنية". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات