الثلاثاء 21 تشرين الاول , 2015

للمرة الاولى منذ سنوات الاسد في عرين الدب

للمرة الأولى منذ تفجر التظاهرات في بلاده وما تبعها من اندلاع للنيران التي اشعلتها الجماعات الارهابية المسلحة، كشف الكرملين عن زيارة قام بها الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى موسكو اجتمع خلالها مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لمناقشة الحملة العسكرية التي تنفذها موسكو في بلاده.

وقالت قناة "روسيا اليوم" الروسية الرسمية إن الأسد قام الثلاثاء بزيارة "لم يعلن عنها" مسبقا إلى موسكو حيث التقى بوتين ليطلعه على "الوضع في بلاده والخطط المستقبلية للجيش السوري. كما جرت مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن بوتين والأسد "ناقشا المسائل المتعلقة بمتابعة العملية الجوية الروسية في سوريا" مضيفا: "ناقش الرئيسان بالطبع مسائل محاربة المجموعات الإرهابية المتطرفة، والقضايا المتعلقة بمتابعة العملية الروسية ودعم العمليات الهجومية للقوات المسلحة السورية".

أما وكالة الأنباء السورية الرسمية فقالت إن الأسد "أطلع بوتين على الوضع في سورية وخطط الجيش العربي السوري وسير العمليات العسكرية في سوريا، كما ناقشا مسائل محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة والمسائل المتعلقة بمتابعة العملية الجوية الروسية ودعم العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة السورية كما جرت مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية".

وتعتبر زيارة الأسد إلى موسكو الرحلة الخارجية الأولى للرئيس السوري منذ بدء الاحتجاجات في بلاده عام 2011، وهي تأتي بعد تحسن في وضعه العسكري نتيجة الدور العسكري الروسي الكبير المتمثل بتقديم نوعيات جديدة من الأسلحة، إلى جانب الدعم الجوي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات