الأثنين 20 تشرين الاول , 2015

تركيا وقطر تجريان تدريبات عسكرية لصناعة قيادات للجيش القطري

أجرت القوات المسلحة القطرية، بالتعاون مع القوات التركية، تدريبات عسكرية باسم "نصر 2015"، يهدف إلى تدريب القوات القطرية على التخطيط والسيطرة.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أمس الاثنين، عن العميد الركن "فهد محمد الدهيمي" منسّق التدريبات، إن "نصر 2015" يهدف إلى تدريب القيادات على تقدير الموقف والتخطيط والقيادة والسيطرة والتنسيق بين كافة القوات.

وأوضح الدهيمي أن التدريب شاركت فيه، "القوات البرية الأميرية القطرية والقوات الخاصة والحرس الأميري والخدمة الوطنية بالإضافة للقوات التركية الشقيقة".

وأشار أن "نصر 2015 يهدف أيضا إلى التدريب على أعمال الأركان المختلفة من تقدير الموقف وإعداد التقارير والخطط وتقديم الإيجازات مع القوات التركية، إضافة إلى التدريب على ممارسة القيادة والاتصالات والاستخبارات وعمليات التنقل والإمداد، وتدريب هيئة الركن على تنظيم وتداول التقارير العملياتية والاستخباراتية والإدارية والتنسيق بين القيادات المختلفة، وتدريب أفراد الخدمة الوطنية على العمل مع وحدات القوات البرية لرفع كفاءتهم القتالية في الميدان".

وتابع المسؤول القطري أن التدريب العسكري يهدف إلى تبادل الخبرات مع القوات التركية، دون الإشارة إلى مكان وزمان التدريبات.

وتشهد العلاقات التركية القطرية "تجانسا وتناغما" في رؤية القضايا الإقليمية، وتوافقا في الرؤى حيال العديد من الأزمات والقضايا التي تشهدها المنطقة في الوقت الراهن، مثل ثورات الربيع العربي، والأزمات في سوريا وليبيا والوضع في العراق.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات