الأثنين 20 تشرين الاول , 2015

وزير الإسكان والبلديات يبحث مع مديرة المصرف التجاري العراقي مشروع توطين الموظفين

عقد وزير الإسكان والبلديات طارق الخيكاني اجتماعا مع حمدية الجاف مديرة المصرف التجاري العراقي (TBI) بحضور الوكلاء والمستشارين والمدراء العامين في الوزارة لبحث مشروع توطين رواتب موظفي الوزارة لدى المصرف لاستثمارها في بناء مجمعات سكنية لهم.

وقال الوزير ان هذا الاجتماع يأتي تمهيدا لاجتماع ثلاثي مشترك بين الوزارة والمصرف وأحد المستثمرين لوضع آليات تطبيق هذا المشروع الذي يعدّ ضامنا لكل الأطراف ولاسيما موظفي الوزارة الراغبين بالحصول على وحدة سكنية لهم بالتقسيط بضمان رواتبهم التي ستمنح للجهة المستثمرة لبناء وحدات سكنية حسب نسب انجاز هذه الوحدات ووفق المواصفات العالمية.

وأكد الوزير ان الوزارة حريصة على توفير وحدات سكنية لموظفيها بشكل خاص وبقية موظفي الدولة بشكل عام وفي حالة الوصول الى صيغة نهائية لهذا المشروع وتطبيقه بنجاح في وزارة الإسكان والبلديات فانه سيفتح الباب أمام بقية الوزارات وحل جزء كبير من أزمة السكن.

من جانبها عبرت مديرة المصرف التجاري عن تقديرها للوزارة لتبني هذا المشروع الذي طبق بنجاح كبير في الدول العربية والأجنبية, مشيرة الى ان الوزارة كانت أيضا من أولى الوزارات التي استخدمت نظام البطاقات الائتمانية لرواتب موظفيها إذ أصبح بإمكان الموظفين ومنذ تطبيق هذا النظام تسلّم رواتبهم من أجهزة الصراف الآلي الموجودة في الوزارة وعدد من مناطق بغداد والمحافظات وعدد من دول العالم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات