الأربعاء 07 ايلول , 2017

مجلس نينوى يصوت على اعلان قضاء تلعفر منطقة منكوبة

صوت مجلس محافظة نينوى، الخميس، خلال جلسته الإعتيادية الـ63 برئاسة رئيسه بشار الكيكي، على اعلان قضاء تلعفر منطقة منكوبة لما تعرضت له من أضرار خلال العمليات العسكرية، فيما صوت على تسمية يوم تحرير المحافظة بالكامل بـ"يوم نينوى الوطني".

وذكر بيان لمكتب رئيس المجلس، أن "الكيكي رأس اليوم، الجلسة الاعتيادية المرقمة (63) في مقر مجلس محافظة نينوى بمدينة الموصل"، مضيفاً أن "الجلسة ابتدأت بالوقوف دقيقة صمت ترحماً على ارواح الشهداء المدنيين والعسكريين".

وتابع البيان، أن "الكيكي هنأ اهالي نينوى باعلان المحافظة محررة بالكامل وتثمين دور القوات المشاركة في عملية التحرير"، مبيناً أن "الجلسة ناقشت جملة من المواضيع المهمة المدرجة على جدول الاعمال".

وأضاف، أن "الجلسة شهدت التصويت على اعادة هيكلية لجان المجلس لتفعيل دورها وتأدية ماعليها من واجبات ومهام كون وجودها مهم لتنظيم العمل"، مضيفاً "كما تم التصويت على اختيار مستشارين لكل رئيس لجنة ونائبه مع مراعاة ان يكونوا مهنيين ومن المؤسسات الحكومية".

وأشار إلى أن "المجلس صوت على استحداث قسم لتربية بعشيقة لأهميتها وخدمة لأهلها كونها خرّجت العديد من الطلاب ورفدت المحافظة بالعديد من المناصب"، لافتاً إلى "التصويت بالإجماع على شطر مديرية تربية نينوى الى أيمن وأيسر كون المحافظة تعتبر ثاني اكبر محافظات العراق وتوجد فيها اعداد كبيرة من الموظفين والطلاب".

وصوت المجلس بحسب البيان، على "اعلان قضاء تلعفر منطقة منكوبة لما تعرضت له من الاضرار اثناء العمليات العسكرية"، مشيراً إلى أن "المجلس صوت على تسمية احد شوارع المدينة بإسم الشهيد عزيز السورجي تكريماً له ولعائلته".

كما صوت المجلس، على "تسمية يوم تحرير نينوى بالكامل بـ( يوم نينوى الوطني ) ليكون مناسبة وطنية جامعة لكل المكونات يتم الاحتفال بها لأهمية هذا اليوم في قلوب العراقيين وأهالي المحافظة".

وأكد رئيس المجلس بشار الكيكي، وفقاً للبيان، على "ضرورة القرارات الصادرة اليوم في الجلسة"، مشدداً على "ضرورة تحرير المحافظة ومجلس المحافظة من القيود الموضوعة من الحكومة المركزية واعطاء الحكومة المحلية الصلاحيات لممارسة مهامها".

هذا وأعلن رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الخميس (31/8/2017)، النصر بتحرير قضاء تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات