الأربعاء 07 ايلول , 2017

اوغلو: انتشار مجاميع مسلحة في محافظات كردستان لردع الرافضين للإستفتاء

قال مسؤول تنظيمات فرع كركوك للجبهة التركمانية العراقية، محمد سمعان أغا أوغلو، اليوم الخميس، أن مجاميع مسلحة مؤيدة، وأخرى معارضة للاستفتاء، تابعة لـ 4 أحزاب كردية، انتشرت في محافظات كردستان.

وقال أوغلو، إنه "بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك شهدنا اليوم فعليا قيام مجاميع منظمة للمؤيدين للاستفتاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني والخط الموازي له في الاتحاد الوطني الكردستاني، بالانتشار في شوارع اربيل والسليمانية بالتزامن مع مجاميع اخرى رافضة للاستفتاء من حركة التغير والجماعة الإسلامية الكردستانية".

وأضاف أوغلو: "نود ان نؤكد بأننا في الجبهة التركمانية العراقية رفضنا منذ اليوم الأول اجراء الاستفتاء ووضحنا موقفنا أكثر من مرة خلال وسائل الأعلام او اجتماع ممثلي التركماني في الهيئة التنسيقية العليا للتركمان ممثل الأمم المتحدة في العراق او خلال لقاءاتهم بالرئاسات الثلاثة".

وتابع: "سنستمر بحث مواطنينا التركمان بعدم المشاركة ومقاطعة الاستفتاء لعدم اعطاء الشرعية لاسيما وقد ناشدت الحكومة العراقية أكثر من مرة بعدم شرعية وقانونية هذا الاستفتاء وفقدانها للمقومات الدستورية والقانونية".

وطالب أوغلو كافة الجهات الوطنية والإقليمية والدولية بـ "التدخل العاجل لحلحلة الموضوع واحتواء الأزمة، لاسيما ونحن على ابواب تحرير قضاء الحويجة وكافة اراضي العراق من تنظيم داعش الإرهابي"، على حد تعبيره.

وأضاف المسؤول التركماني "نلزم رئيس اللجنة الأمنية لمحافظة كركوك نجم الدين عمر كريم وكافة الجهات الأمنية المسؤولية الكاملة للحفاظ على ارواح المواطنين وكافة المجاميع المناهضة للاستفتاء ايمانا منا بتطبيق مفهوم الديمقراطية وخصوصا وإننا شاهدنا قبل مدة تقطيع اللافتات المناهضة له من جدران بناية الحركة القومية التركمانية والتي رصدتها اجهزة الكاميرا المنصوبة ونشرت في وقتها في وسائل الأعلام".

كما بارك اوغلو "بدء عمليات قادمون ياحويجة"، وطالب "الجهات الأمنية العراقية بتأمين تحرير كافة اراضي محافظة كركوك واعادة انتشار الجيش في مواقعها السابقة والحفاظ على روح التعايش السلمي والمجتمعي في مدينة كركوك".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات