الثلاثاء 06 ايلول , 2017

جامعة كربلاء تُنظّم وقفة إحتجاجية على مشروع قانون التأمينات الإجتماعية

نظّمت جامعة كربلاء وقفة إحتجاجية تنديداً بمشروع قانون التأمينات الإجتماعية الذي صوّت عليه مجلس الوزراء في الأول من شهر آب الماضي، شارك فيها رئيس الجامعة منير السعدي وعمداء وأساتذة الكليات كافّة.

وقال مدير مركز الدراسات الإستراتيجية في الجامعة، الدكتور خالد العرداوي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار، ان "جامعة كربلاء نضمت صباح اليوم الأربعاء، وقفة إحتجاجية تنديداً بمشروع قانون التأمينات الإجتماعية الذي صوّت عليه مجلس الوزراء في الأول من شهر آب الماضي". مضيفاً إنّ "الوقفة شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور منير السعدي وعمداء وأساتذة الكليات كافّة، إذ كانت (أي الوقفة) سلمية وأتّسمت بالخطاب الأكاديمي".

وبيّن العرداوي إنّ "الوقفة دعت الحكومة المركزية للعدول عن نهج مصادرة حقوق الأكاديميين لما له من إنعكاسات خطيرة على حياة العراق حاضراً ومستقبلاً".

من جانبه حدّدت نقابة الأكاديميين العراقيين إنّ "الإسبوع المُقبل سيشهد موعداً لتنظيم وقفة إحتجاجية تنديداً بقانون التأمينات الإجتماعية والذي يستقطع كثيراً من رواتب الأساتذة الجامعيين حسب ما حدّده القانون والإبقاء على قانون الخدمة الجامعية".

الجدير بالذكر إنّ مشروع قانون التأمينات الإجتماعية صوّت عليه مجلس الوزراء في الأول من شهر آب الماضي ولم يصل بعد الى مجلس النوّاب العراقي.

يُشار الى أنّ المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، الدكتور حيدر العبادي أعلن الثلاثاء (1 آب 2017)، إنّ "مجلس الوزراء صوّت على مشروع قانون التأمينات الإجتماعية" موضّحاً إنّ "هذا القانون يضمن لكل العاملين في القطاع الخاص راتباً تقاعدياً مناظراً للرواتب التقاعدية لموظفي الدولة، إضافةً الى ضمان حقوق عوائل الشهداء بما يُؤمّن مصدراً مناسباً لمعيشتهم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات