الثلاثاء 06 ايلول , 2017

المفوضية: اشراف هيئة انتخابات كردستان على الاستفتاء في كركوك غير قانونية

اقرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بأن تنفيذ واشراف ما يسمى "استفتاء اقليم كردستان" من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات والاستفتاء هناك غير قانوني.

وقالت عضو مجلس المفوضين في المفوضية كلشان كمال علي، لوكالة "النبأ للأخبار"، ان اشراف المفوضية المستقلة للانتخابات والاستفتاء في كردستان على اجراء سلطة الاقليم الاستفتاء في محافظة كركوك غير قانوني، مؤكدةً بان وضع كركوك القانوني لم يحسم حتى الان باعتبارها من المناطق المتنازع عليها ولم تتبع الاقليم حتى الان لكي تشرف عليها الهيئة الكردستانية، مبينةً بانها لا زالت تخضع لسلطة الحكومة المركزية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في حال اجراء اي استفتاء او انتخابات فيها.

واوضحت علي بأن سلطات الاقليم يجب ان تستحصل موافقة مجلس النواب بخصوص الاستعانة بمكتب المفوضية هناك لاجراء استفتاء اقليم كردستان بين مواطني الاقليم،كونه خاضع لرقابة مجلس انلواب،اضافة الى الاستعانة بميزانية لغرض اجراء كل العمليات المتعلقة بذلك،منوهةً الى ان المفوضية او مجلس النواب لم يفاتحا بخصوص اجراء هذا الاستفتاء هناك.

وكان مجلس محافظة كركوك قد صوت على شمول المحافظة باستفتاء اقليم كردستان المقرر اجراءه في الخامس والعشرين من الشهر الحالي بغياب ممثلي المكونين العربي والتركماني.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات