عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الأحد 19 تشرين الاول , 2015

مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث يعقد حلقة نقاشية عن "النهضة الحسينية بين المبدأ والسلطة"

عقد مركز الامام الشيرازي للدراسات والبحوث حلقته النقاشية لشهر محرم الحرام، اليوم الاثنين، تحت عنوان (النهضة الحسينية بين المبدأ والسلطة) على قاعة جمعية المودة في محافظة كربلاء المقدسة.

تناوب للحديث حول الموضوع الأستاذ الصحفي والباحث، محمد والي وساك، والدكتور سعد مطر عبود، الناقد والاكاديمي وعضو اتحاد الادباء والكتاب في العراق، اضافة الى الدكتور، فالح القريشي، معاون مدير عام في وزارة التربية وعضو اتحاد الادباء والكتاب في العراق.

افتتح وقائع الحلقة النقاشية حيدر الجراح مدير المركز مرحبا بالحضور ومفتتحا الحديث حول الثنائية المتلازمة في العمل السياسي، وهي ثنائية المبدأ والواقع..

حيث يرفض المبدأ ان تكون السلطة هي الغاية القصوى للعمل السياسي، مقابل سلطة تدوس على المبادئ، وتجعلها جسرا للحصول على المكاسب والمغانم غير المشروعة، مخلفة هذا الاختلال الفاضح في موازين العدالة الاجتماعية والمساواة امام القانون والاستبداد، الذي عانت منه مجتمعاتنا كثيرا، منذ مصادرة الشورى لأجل توريث الحكم في أبناء حكام الجور.

بعد ذلك، اشترك الحضور من الباحثين والكتاب في اغناء الحلقة ومحاورها من خلال مداخلاتهم التي أضاءت جوانب أخرى متنوعة من الموضوع، انصبت على هذا الانفصام السياسي في الواقع العراقي، وتأكيدها على ان النموذج الحسيني في تمسكه بالمبدأ على حساب السلطة قابل للتحقق لما يمتلكه من إمكانيات على ذلك.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات