الخميس 01 ايلول , 2017

كربلاء: الملايين يؤدون مراسم زيارة الإمام الحسين في عرفة

أعلنت العتبة الحسينية، الجمعة، عن توافد ملايين الزائرين العراقيين والأجانب على مرقد الإمام الحسين بن علي "ع" في محافظة كربلاء لتأدية مراسم زيارة عرفة.

وقالت العتبة في بيان نشر على موقعها الرسمي تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "مرقد الإمام الحسين عليه السلام شهد توافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء مراسيم زيارة عرفة"، مبينا أن "زيارة الإمام الحسين عليه السلام في يوم عرفة تعد من الأعمال المستحبة لدى المسلمين الشيعة، كما يعد دعاء الإمام الحسين في يوم عرفة من أشهر الأعمال العبادية بهذا اليوم".

وأضافت أن "أعداد الزائرين الذين يقصدون كربلاء المقدسة لإحياء هذه المناسبة من مختلف الدول والمحافظات العراقية تشهد زيادة مضطردة بشكل سنوي".

وأشارت العتبة إلى أنه "على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة والزحام الشديد، إلا أن أعدادا كبيرة من الزائرين تجمعوا في محيط الحرم الحسيني الشريف ومنطقة مابين الحرمين الشريفين مرددين كلمات الدعاء والزيارة".

وكانت العتبة الحسينية أعلنت في وقت سابق عن إكمال استعداداتها لاستقبال الزائرين وتوفير الخدمات اللازمة لهم، فيما تجري مراسم الزيارة وسط إجراءات أمنية مشددة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات