الأحد 19 تشرين الاول , 2015

إلقاء القبض على " هانوا " صاحب الشركة المنفذة لمشروع بسماية في العراق

ألقت السلطات في كوريا الجنوبية القبض على رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات " هانوا " التي جاءت من كوريا الجنوبية بقضايا فساد وسرقة واحتيال في بلده . 

مجموعة شركات " هانوا " التي تم إبرام صفقة معها وتوقيع عقد تنفيذ مشروع مدينة بسماية في العراق والذي وقعه عن الجانب العراقي رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي رؤوف الأعرجي ومن الجانب الكوري رئيس شركة (هانوا) الكورية الجنوبية بحضور رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الذي وصفه بالصديق العزيز والحميم له ولدولة العراق في حفل وضع حجر الأساس للمشروع حضره عدد من أعضاء مجلس النوّاب ووكلاء الوزارات ورجال أعمال وممثلين عن المنظمات والاتحادات فضلاً عن عدد من الوجهاء والشيوخ.

مشروع مجمعات بسماية توقّف العمل به بسبب إلقاء السلطات الكورية القبض على صاحب الشركة التي تدعى " هانوا " والذي بمرور الزمن وصلت خسائر العراق من جرّاء توقف العمل بالمشروع الى حوالي 8 مليار دولار.

يذكر إن مشروع مدينة بسماية خطّط له على مساحة (8000) دونم ليكون موطن لـ (600000 نسمة) وستتمتع المدينة بكافة متطلبات المدينة العصرية المتكاملة وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية وستحظى المدينة ببنى تحتية متكاملة تبدأ من شبكة طرق متكاملة الى طاقة كهربائية مستقرة مع توفير للمياه إضافة الى المرافق الصحية والتعليمية والثقافية والترفيهية التي ستكون جميعها في خدمة سكان المدينة الجديدة وتقع مدينة بسماية الى الجنوب الشرقي من مدينة بغداد وتبعد حوالي (10) كم من حدود مدينة بغداد على الطريق الرابط بين بغداد – كوت .

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
الحاج
2015-10-29
بحثت كثيرا عن مصدر خبركم هذا ..فليس له اي اساس من الصحة .وانتم حتى لاتعرفون من هو صاحب شركات هنوا .فلماذا تتكلمون بالكذب..انتظروا مقاضاتكم من قبل شركة هانوا ...كوري وافتخر