الأربعاء 31 آب , 2017

النزاهة تعلن ضبط 250 معاملة مزورة لادخال السيارات في ميناء ام قصر

كشفت مديرية تحقيق هيئة النزاهة في محافظة البصرة، الخميس، عن ضبطها معاملات وأوامر تسليم جمرجية وكتب وتقارير مزورة، لغرض استخدامها في إدخال سيارات إلى ميناء أم قصر دون رسوم جمركية.

وقالت المديرية في بيان تلقت وكالة النبا للأخبار نسخة منه، إنها "ضبطت بموجب مذكرة قضائيـة،250 معاملة و120 أمر تسليم لمعاملات گمرگية وكتب وتقارير مزورة كانت تستخدم في إدخال سيارات إلى ميناء أم قصر دون دفع رسوم گمرگية"، مضيفة أن "فريق الضبط المكلف نفذ العملية بعد الانتقال إلى ميناء أم قصر حال صدور الأمر القضائي، إثر ورود معلومات عن قيام بعض الأشخاص بفتح (كرفانات) داخل الحرم الگمرگي بدون موافقات، وقيامهم باستغلال تلك (الكرفانات) لغرض تزوير المعاملات الگمرگية باستخدام أختام مزورة".

وأكدت المديرية، أن "جميع المضبوطات، فضلا عن الأوراق التحقيقية، قد تضمنها محضر الضبط الأصولي الذي نظمه الفريق، حيث تم عرضه على قاضي التحقيق المختص لإصدار القرار المناسب".

يشار الى أن مديرية تحقيق الهيئة في البصرة نفذت خلال العام الحالي عددا من عمليات الضبط في ميناء أم قصر، كان آخرها ضبط حالات تلاعب في المعاملات والوصولات الخاصة بمكتب جباية مجلس محافظة البصرة في الميناء.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات