الثلاثاء 30 آب , 2017

العبايجي: البيروقراطية اضاعت على العراق تحسين واقعه المائي

رجحت عضو مجلس النواب شروق العبايجي، ان تكون الرؤية والارادة السياسية والاجراءات البيروقراطية ان تكون سبباً لتردي الواقع المائي في العراق.

وقالت العبايجي لوكالة النبأ للأخبار، ان المياه قضية معقدة وتهم جميع مفاصل المؤسسات والمجتمع والدولة وهي قضية مجتمعية ليست من اختصاص وزارة واحدة، مبينةً الى ان ما نفتقد اليه احياناً هي الرؤية والارادة السياسية الحقيقية، اذ نرى توفر وسائل لكن بسبب الاجراءات البيروقراطية التافهة جدا تتعطل ادوات واليات دولية لمساعدتنا لتحسين واقعنا المائي.

وضربت مثلاً بمشروع الانضمام الى اتفاقية المياه الدولية الوحيدة التي تدعم التعاون الدولي في مجال المياه والتي كانت رئيساً للجنة الوطنية للانضمام لها منذ عام 2012 والتي تعطي الخبرات العالمية لتطوير الواقع المائي في كل بلد، مبينةً انها حصلت على كل الموافقات من رئاسة الوزراء وباقي الوزارات الا ان وزارة البيئة رغبت بان تكون هذه الاتفاقية تحت رعايتهم مما ادى الى حصول اشكال وتعطيل انضمام العراق الى هذه الاتفاقية المهمة.

واوضحت العبايجي بأن هذا واقعاً كارثياً ويجب محاسبة من يعمل على مصالحه الخاصة دون مصلحة البلد، منوهةً بأن الوضع اصبح لايطاق وهنالك مسؤولين غير مؤهلين لقيادة البلد واصلاح واقعه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات