الأثنين 29 آب , 2017

مجلس الوزراء يناقش عدد من مشاريع القوانين ابرزها حماية المنتج الوطني

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وصوت المجلس على عدد مشاريع القوانين.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء، انه "جرى خلال الجلسة التصويت على مشروع قانون اللاجئين". 

واضاف "كما تم التصويت على دعم المنتوج الوطني، حيث تم تدارس وسائل دعم المنتوج المحلي وذلك من خلال مراجعة موضوع الرسوم الكمركية على بعض المواد الاولية ومدخلات الانتاج، وتقرر تنفيذ ورش عمل متخصصة يشارك فيها القطاع الخاص بما يوفر نظرة شاملة في كيفية دعم المنتوج المحلي".

وتابع "صوّت المجلس على تخفيض كلفة اللوحات المرورية ليصبح 500 الف دينار للمركبات نوع كورولا حصرا طراز 2015 ، المستوردة من موارد الشركة العامة لتجارة السيارات والمكائن". 

واشار البيان الى انه "تم التصويت بالموافقة على المضي باتفاقية قرض الوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا لغرض تمويل مشروع تجهيز ماء وسط وغرب العراق المصادَق عليها بالقانون رقم 11 لسنة 2011 واضافة محافظتي كركوك وديالى الى المناطق المشمولة بالقرض آنفا".

وصوّت المجلس ايضا بحسب البيان، "على مشروع قانون رسم طابع الحملة الوطنية لمدارس ورياض الاطفال، وتخويل وزارة التربية صلاحية التسليف من صندوق التربية المركزي لغرض سد احتياجات امتحانات الدور الثاني".

كما وجّه مجلس الوزراء بمراجعة العروض المقدَّمة من الشركات التي ابدت استعدادها لبناء المدارس بطريقة الدفع بالآجل على مدى عشر سنوات. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات