الأحد 28 آب , 2017

مكتب العبادي يعلن عودة اكثر من مليونين و100 ألف نازح لمناطقهم

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، عن عودة أكثر من مليونين ومئة ألف نازح إلى المناطق التي نزحوا منها في عموم العراق، مؤكداً التزام الحكومة بإعادة جميع النازحين للمناطق التي حدثت فيها عمليات نزوح وضمان عودة آمنة ومستقرة لهم.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في إيجاز صحفي، إنه "في إطار الاهتمام الحكومي بملف النازحين ناقش مجلس الوزراء الاستعدادات الحكومية لاستقبال نازحي تلعفر والمناطق الواقعة أقصى غرب الأنبار وما تم إنجازه من وزارة الهجرة وبقية الوزارات والجهات المعنية لتهيئة مستلزمات استقبال النازحين وتأمين مراكز الإيواء والإغاثة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم".

وأضاف، أن "الجهود الحكومية مستمرة لاستكمال عودة النازحين إلى مناطق سكناهم وضمان الاستقرار فيها وإيجاد المتطلبات الخدمية والإنسانية والاجتماعية اللازمة لذلك، وفي هذا الصدد وافق مجلس الوزراء على تعديل قراره السابق رقم 124 لسنة 2017 بشأن صرف إعانات الحماية الاجتماعية واعتماد تدقيق ‏وزارة العمل لصرف المبالغ للمستحقين في المحافظات والمناطق المحررة".

وتابع، أن "البرنامج الحكومي المعد لاعادة تأهيل المدن المحررة وتوفير متطلبات العيش فيها كان له أثره المباشر والفعال في تحقيق عودة إعداد كبيرة من النازحين حيث عاد أكثر من مليونين ومائة ألف نازح إلى المناطق التي نزحوا منها في عموم العراق"، مؤكداً أن "الحكومة ملتزمة بإعادة جميع النازحين للمناطق التي حدثت فيها عمليات نزوح وضمان عودة آمنة ومستقرة لهم وتعمل بشكل متواصل على توفير المتطلبات الأمنية والأجواء الاجتماعية والمستلزمات الخدمية الضرورية لإنجاز هذا الالتزام".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الأحد (27 آب 2017)، أن الحكومة وضعت برنامجا خاصا لإعادة النازحين إلى الموصل.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات