السبت 27 آب , 2017

وزير التعليم يطلب من المالكي فتح تحقيق داخل حزب الدعوة

قال وزير التعليم العالي، عبد الرزاق العيسى، اليوم الأحد، أنه طلب "شخصياً" من الأمين العام لحزب الدعوة الإسلامية، نوري المالكي، فتح تحقيق داخل الحزب لتوضيح الأمور وإزالة الشبهات وتفنيد الاتهامات المنشورة ضده على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح العيسى، في تدوينة على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم أنه طلب "شخصياً" من المالكي خلال لقائه معه، بـ"فتح تحقيق داخل الحزب لتوضيح الأمور وإزالة الشبهات والاتهامات المنشورة" ضده في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال العيسى ان تلك الاتهامات "ليست بجديدة" ، مؤكدا استعداده التام لمواجهة تلك الاتهامات "بكل ثقة وشفافية".

ونفى وزير التعليم العالي العراقي عبدالرزاق العيسى انتماءه إلى حزب البعث، الذي كان يتزعمه الطاغية المقبور صدام حسين.

وجاء نفي الوزير إثر تداول صورة قديمة له من أيام حكم صدام حسين على فيسبوك، تظهر تكريمه من قبل أعضاء في حزب البعث، موضحا بقوله "انتشرت صورة قديمة لي سابقًا، حيث كنت أعمل معاوناً لعميد كلية الطب في النجف، وقد تم تكريمي من قبل أعضاء حزب البعث المنحل".

وقال عبد الرزاق "إنني على الرغم من صحة هذه الصورة، لكنني لم أنتم يوما لحزب البعث المنحل، على الرغم من كثرة انتماء الأساتذة آنذاك كرهاً أو حباً بالحزب".

وأكد الوزير أنه كان "من أشد المعارضين لسياسة الحزب القمعية، وخاصة تجاه محافظات الجنوب وحرمان طلبتهم من إكمال دراستهم".

ودعا الوزير في معرض رده على الصورة إلى "الابتعاد عن سياسة التسقيط، والعمل على مساعدة البلاد لرفع المستوى التعليمي فيها". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات