الأحد 19 تشرين الاول , 2015

الطيران السوري يكبد داعش خسائر كبيرة في حماه والتحالف الدولي يدمر محطة كهرباء حلب

أكدت مصادر سورية، وأخرى من المعارضة، مقتل ما لا يقل عن 40 من عناصر تنظيم "داعش"، في قصف نفذته طائرات الجيش السوري في محافظة حماه.

وذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، نقلاً عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، أن طائرات حربية استهدفت رتلاً تابعاً لتنظيم "داعش"، مؤلفاً من نحو 16 سيارة، بينما كان متوجهاً من "الرقة"، معقل التنظيم، إلى مناطق سيطرته بريف حماة الشرقي.

كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن وحدة من الجيش، مدعومة بسلاح الجو، وبالتعاون مع "مجموعات الدفاع الشعبية"، نفذت عمليات على "أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش، في ريف حماة الشرقي، وكبدته خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد الحربي والآليات".

ونقلت عن مصدر عسكري أن "وحدة من الجيش وجهت، بعد عمليات رصد ومتابعة، ضربات محكمة على تجمع آليات لتنظيم داعش، أسفرت عن مقتل 45 إرهابياً، وتدمير 23 عربة متنوعة، في مزرعة الرحيل قرب مدينة سلمية، في ريف حماة الشرقي".

من جانب آخر، ذكرت وكالة الأنباء السورية أن طيران "تحالف واشنطن"، استهدف محطة الكهرباء المغذية لمدينة حلب الأحد، مما أدى إلى تدميرها، ووصفت القصف بأنه "انتهاك فاضح للقانون الدولي".

وأشارت إلى أن قصف محطة كهرباء حلب جاء بعد 8 أيام على قيام طائرتين "إف_  16"، تابعتين لـ"تحالف واشنطن"، باستهداف محطتين للكهرباء في منطقة "الرضوانية"، شرق مدينة حلب، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات