عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الخميس 25 آب , 2017

بعثة الحج العراقیة تعلن إكمال تفویج جمیع الحجاج الى الدیار المقدسة

أعلنت بعثة الحج العراقية، الجمعة، إكمال تفويج حصتها البالغة 40 الفا و890 حاجا واداريا الى الديار المقدسة، مؤكدة نجاح خطتها بتفويج الحجاج وعدم تسجيل اية حوادث او معوقات تذكر.

وقال المتحدث باسم البعثة حسن فهد الكناني، في بيان، إن “البعثة نقلت جميع الحجاج العراقيين والاداريين والبعثات الساندة عن طريق مطارات بغداد – النجف الاشرف – البصرة – اربيل – السليمانية، ومنفذ عرعر الحدودي الى الديار المقدسة، بواقع 106 رحلات جوية و598 حافلة برية”.

واكد ان “البعثة نجحت بتفويج حجاج حصتها المقررة البالغة 35 الفا و890 حاجا والحصة الاضافية الـ 5 الاف بعد تطبيق الخطة التي تم وضعها بالتنسيق مع الخطوط الجوية العراقية، حيث لم يتم تسجيل اي تلكؤ او حوادث تذكر”.

واشار الكناني الى ان “البعثة سجلت هذا العام وكما في العام الماضي نجاحا كبيرا بتفويج جزء من موظفيها وحجاجها برا عبر منفذ عرعر الحدودي ولمست تعاونا من السلطات السعودية واستقبالا رسميا، وعدم حدوث معوقات، وذلك بفضل التعاون الكبير الذي ابدته الجهات الامنية والعسكرية والحشد الشعبي الابطال الذين عملوا ليل نهار من اجل تامين هذه الرحلات”.

وانطلقت، في الثاني من اب الحالي، أول رحلة جوية للحجاج العراقيين، فيما انطلقت في اليوم السادس من الشهر ذاته أول قوافل الحج البرية من المحافظات عبر منفذ عرعر الحدودي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات