الأربعاء 24 آب , 2017

هيأة النزاهة تُحبطُ محاولةً لسرقة خمسة مليارات دينارٍ من مصرفٍ حكوميٍّ

تمكَّنت مديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في محافظة بغداد من إحباط محاولةٍ لسرقة خمسة مليارات دينارٍ من مصرف الرافدين - الإدارة العامَّة عن طريق تمرير صكٍّ مُزوَّر. فيما استطاعت المديريَّة ضبط المُتَّـهم مُتلبِّـساً، وبحوزته أصلُ الصكِّ المُزوَّر.

وقالت المديريَّـة في بيان صحفي ان عمليَّة الضبط التي نُـفِّذَت بموجب مُذكَّرةِ قضائيَّةٍ، كشفت عن تلقِّـيها معلوماتٍ تُـفيدُ بوجود أشخاصٍ يرومون تمرير صكٍّ مُزوَّرٍ بمبلغ خمسة مليارات دينارٍ عبر مصرف الرافدين - الإدارة العامَّة، مُشيرةً إلى تحرُّكها السريع وضبط حامل الصكِّ المُزوَّر وشخصين آخرين كانوا برفقته.

واضافت ان فريقُ الضبط التابع للمديريَّـة نظَّـم محضر ضبطٍ أصوليّاً بالمُبرزات الجرميَّة وعرضه برفقة الأوراق التحقيقيَّة على القاضي الخفر الذي أمر بتوقيف المُتَّـهمين، وقرَّر أيضاً إصدار أمر ضبطٍ وتحرٍّ بحقِّ مُتَّهمين آخرين ثبت تورُّطهما في القضيَّة.

وإعلنت الهيأة في السابع من الشهر الجاري عن تمكُّنها من استرجاع ومنع هدر وإيقاف صرف قرابة ترليون دينار خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، فيما كشفت عن استرجاع ومنع هدر وإيقاف صرف أكثر من ترليوني دينارٍ ونصف الترليون خلال عام 2016. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات