عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الثلاثاء 23 آب , 2017

10 من اصل 52 اكثر حظا لتسنم منصب محافظ البصرة وتيار الحكمة الاقرب

أكد رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة أحمد عبدالحسين، اليوم الأربعاء، ان 10 مرشحين من أصل 52 مرشح لمنصب المحافظ هم الأكثر حظوة لتسنم المنصب، في حي كشف مصدر في المجلس ان مرشحي تيار الحكمة هم الأقرب للمنصب.

وقال عبد الحسين في تصريح صحفي، ان "مجلس المحافظة سوف لن يعقد جلسة يوم الاحد من الاسبوع المقبل بالرغم من انتهاء لجنة التدقيق في السير الذاتية للمرشحين لمنصب المحافظ، اعمالها اليوم"، مبيناً ان "الوقت غير كاف لإكمال باقي الاجراءات القانونية".

وأضاف ان "الإجراءات القانونية المتبقية تتضمن التدقيق في مسألة شمول المرشحين بإجراءات المسائلة والعدالة ومسألة عدم وجود قيد جنائي او تهم مخلة بالشرف وصحة صدور شهاداتهم الدراسية"، موضحاً ان "كل هذه الإجراءات تحتاج الى وقت لكن قد تكون هنالك جلسة في نهاية الاسبوع المقبل".

وأوضح عبد الحسين انه "بعد ان انسحب عدد من المرشحين تبقى 52 مرشحاً للمنصب "، مضيفاً ان "10 مرشحين هم الاكثر حظوة في تولي المنصب كون البعض منهم شغل مناصب ادارية وتنفيذية مهمة بالإضافة الى ان عدداً منهم حصل على دعم كتل سياسية مهمة داخل مجلس المحافظة".

وفي سياق متصل بين مصدر من داخل مجلس محافظة البصرة، ان "مرشحي تيار الحكمة هم الاوفر حظا"، مؤكداً ان "ماهر الحمدان و طه التميمي هما الاكثر قربا من هذا المنصب". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات