عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
السبت 18 تشرين الاول , 2015

مؤسسة الامام الشيرازي العالمية تدين الاعمال الارهابية في السعودية وايران

عبَّرت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية عن إدانتها للأعمال الارهابية التي طالت عدداً من المسلمين الشيعة في دولتي السعودية وإيران، مطالبة سلطات البلدين تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية، في بيان صدر عنها جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) سورة آل عمران: الآية 169

صدق الله العلي العظيم

تعبر مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية عن إدانتها الأعمال الإرهابية التي طالت عدداً من المسلمين الشيعة في دولتي السعودية وإيران، مطالبة سلطات البلدين تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في تأمين سلامة مواطنيها والتحرك الجدِّي للقضاء على الجماعات الإرهابية المسلحة والفكر التكفيري الذي يقف وراءه.

 واضاف البيان "تلقت المؤسسة بألم شديد أنباء تلك الجريمتين الإرهابيتين، سيما بعد التأكد من سقوط ضحايا أبرياء ومدنيين عُزّل لا ذنب لهم ولا جريرة سوى اعتقادهم بفكر أهل بيت النبوة والسيرة العطرة للأئمة الأطهار عليهم السلام".

وأشار البيان "أظهرت المعطيات الميدانية سقوط خمسة شهداء بينهم امرأةٌ وستة جرحى، بحادثِ إطلاق نارٍ على حسينيةٍ في مدينة سيهات بالقطيف ومسجدٍ في حي العنود بالدمام شرق المملكة السعودية، وذلك بالتزامنِ مع إحياء أتباع آلِ البيتِ عليهم السلام مراسمَ عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) في الحسينياتِ والمساجد".

وفي السياق ذاته، أسفرت عملية إرهابية في جنوب غرب إيران عن سقوط شهيدين وجرح آخرين لدى قيام مجموعة مسلحة بفتح النار على عدد من المواطنين الشيعة أثناء مشاركتهم في إحياء الشعائر الحسينية أيضاً.

واستهدف العمل الإرهابي الضحايا في بلدة صفي آباد التابعة لمدينة دزفول بمحافظة خوزستان.

لافتا الى "ان المؤسسة تستنكر تلك الأعمال وتطالب الحكومات العربية والإسلامية بضرورة مكافحة تلك الجماعات الإرهابية وتامين سلامة مواطنيها الشيعة وكفالة حريتهم الدينية والفكرية كما تنص القوانين والأعراف الدولية".

داعية الله أن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان والشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات