عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الأثنين 22 آب , 2017

هذا ما قرره مجلس الوزراء فى جلسة اليوم

عقد مجلس الوزراء جلستھ الاعتیادیة، الیوم، برئاسة رئیس مجلس الوزراء حیدر العبادي.

ونظراً لتكرار ظاھرة الاعتداء على المعلمین والمدرسین ولأجل الحد منھا وعدم تكرارھا ضد ھذه الشریحة ولرفع المستوى العلمي والمعیشي والارتقاء بمھنة المعلم، قرر مجلس الوزراء ما یأتي:

أ- تشكیل لجنة من الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي المالیة والتربیة للمضي في تشریع مقترح قانون حمایة المعلمین والمدرسین بالتشاور مع كل من اللجنة المالیة ولجنة التربیة على ان لا تترتب ایة تبعات مالیة جدیدة ترھق الموازنة.

ب- التأكید على تطبیق أحكام المواد (229 و230 و231 ) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969) بحق كل من ھدد معلماً أو مدرساً أعتدى علیھم أثناء تأدیتھم واجباتھم، أو بسببھا لمنعھم قصداً من أداء واجباتھم.

ج- التأكید على تطبیق القرار رقم (24 لسنة 1997) بحق كل من أدعى بمطالبة عشائریة ضد المعلم أو المدرس عند قیامه بفعل تنفیذاً للقانون أو لأمر صادر من جھة أعلى .

د- شمول المعلمین والمدرسین بالقروض العقاریة والسلف على وفق أحكام القوانین النافذة.

ه- التأكید على نقابة المعلمین العراقیین للقیام بدورھا في تقدیم الخدمات الاقتصادیة والاجتماعیة والثقافیة للمعلمین والمدرسین والارتقاء بمستواھم الصحي والثقافي والاجتماعي.

و- التأكید على تطبیق قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم (14 (لسنة 1991 المعدل فیما یخص الشكاوى المقدّمة ضد المعلمین والمدرسین.

كما جرى خلال الجلسة التصویت على تسدید ُكلف نقل مادة زیت الكاز المجھزة یومیا من وزارة النفط الى وزارة الكھرباء وقیام وزارة المالیة بتأمین مبلغ ستة ملیارات دینار الى وزارة النفط من تخصیصات احتیاطي الطوارىء للسنة المالیة 2017.

وتمت مناقشة تقریر عن استقبال النازحین في تلعفر وعنة وراوة والقائم والاستعدادات والاجراءات المتخذة بشأن ذلك.

كما تم التصویت على تعدیل قرار مجلس الوزراء رقم 124 لسنة 2017 بشأن صرف الاعانات.

وصّوت مجلس الوزراء على اتفاقیة تمویل مشروع تنشیط زراعة اصحاب الحیازات الصغیرة بین جمھوریة العراق والصندوق الدولي للتنمیة الزراعیة.

وتم التصویت على مشروع اتفاقیة التعاون بین حكومتي جمھوریة العراق وجمھوریة روسیا الاتحادیة في مجال نقل المحكوم علیھم بعقوبات سالبة للحریة.

كما صّوت المجلس ایضاً على تنظیم عملیة توطین رواتب العاملین في الدوائر الحكومیة.

واطلع مجلس الوزراء على ما تحقق في زیارة اللجان التي شكلھا الاسبوع الماضي لمعالجة اوضاع محافظة البصرة، حیث تم على ضوئھا حل الاشكالات القائمة في ستة مشاریع استثماریة كبرى وسیستأنف العمل بھا حالیا، ووجھت اللجان بالتحقیق في اسباب التأخیرالحاصل حیث تم الایعاز بمعالجة ایصال الخدمات للمجمعات السكنیة بالاتفاق مع المستثمرین،وبینت اللجان ان ھنالك اموراً وملاحظات فیما یتعلق بالرقابة المالیة تم التوجیھ بمتابعتھا بشكل مكثف خلال الایام المقبلة لتشخیص الاخطاء ومحاسبة المقصرین، واظھرت نتائج تدقیق اللجان ان ھناك توقفاً غیر مبرر لسنوات في مشاریع البنى الخدمیة في البصرة وتم الایعاز بتقدیم جرد بھا لمعالجتھا ومحاسبة المقصرین.

وناقش المجلس ایضاً الموسم الزراعي الصیفي من خلال تقدیم تقریر مفصل بخصوصه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات