السبت 20 آب , 2017

التربية النيابية: سيتم محاسبة وزير التربية بسبب سياسته الفاشلة

اكدت لجنة التربية النيابية، الاحد، ان رفض تحسين المعدل لطلبة السادس الاعدادي بسبب الأموال غير مبرر، مشيرة الى انه سيتم محاسبة الوزير بسبب سياسته التربوية الفاشلة.

وقال عضو اللجنة رياض غالي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، ان “رفض تحسين المعدل لطلبة السادس الإعدادي بسبب الأموال غير مبرر والطلبة مستعدون للدفع، اما فيما يتعلق بالموعد فالوزير ملزم بالموعد الاول ٩/٦ الذي وافق عليه”.

وأشار غالي الى انه “سأحاسب الوزير عن كل ما لحق بالطلبة من الضرر المعنوي والمادي من جراء سياسته التربوية الفاشلة، وأي جهة لا تحترم إرادة الشعب وقرارات مجلس النواب الذين يعيشون مع هموم الطلبة وعوائلهم ستحاسب بسبب تبريراتها غير الصحيحة”، مبينا “انا كنائب سأقوم بمسؤولياتي للدفاع عن العملية التربوية (الكوادر التربوية والتدريسية والإدارية والطلبة وعوائلهم) من الذين يعبثون بمصيرهم”.

ولفت الى “استدعاء اللجنة الدائمة للامتحانات لخضوعهم لتدخلات الوزير والتنصل عن حماية حقوق الطلبة بأي اجراءات لتسهيل الظروف للطلبة ومنها تحسين المعدل التي هي من صلب عملهم لان الطلبة هم محور وهدف العملية التربوية”، موضحا “لدي خطوات للدفاع عن الطلبة بما اوتيت من قوة”.

وأضاف انه “واطلب استضافة الوزير بمجلس النواب بصورة عاجلة”، داعيا الوزير ان “لا يعمل بازدواجية بتهيئة الظروف لطلبة الموصل لانه من الموصل والذي أدى لقيامهم بالغش العلني”.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات