عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 19 آب , 2017

زويني يعلن نجاح الخطة الخاصة بحماية الحجاج لهذا العام

اعلنت قيادة شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت، اليوم السبت، عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بتفويج وتأمين الحماية لحجاج بيت الله الحرام، بمشاركة أفواج وقوات شرطة المحافظة القتالية في مسك الارض والطرق النيسمية والمفترقات في المناطق الصحراوية الغربية.

وقال اللواء احمد زويني في تصريح صحفي، ان "قوات شرطة كربلاء استقبلت في مداخل المدينة الرئيسية ومن كافة المحاور لسيطرات كربلاء الخارجية، اكثر من 13 الف حاج عراقي من جميع أنحاء البلاد دخلوا عبر محافظتنا المقدسة باتجاة منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، وأعدت لهم خطة امنية واحترازية محكمة بالاشتراك مع قيادة عمليات الفرات الاوسط وقوات شرطة الحدود والاتحادية وقوات الحشد الشعبي.

واضاف "سجلت الخطة الامنية نجاحها الباهر باسم الشهيد البطل المغوار علي ناصر المنسوب الى قيادة العمليات لواء المشاة 33 الجيش العراقي، بعد عمله البطولي والشجاع اثناء تصديه الى العجلة المفخخة وقتل من فيها من الارهابيين، قبل وصولهم إلى سيطرة معمل الاسمنت غربي المدينة، واكد ان العتبات المقدسة كان لهم دور وجهود كبيرة في الضيافة والاستقبال لضيوف الرحمن في مدن الزائرين التابعة لها".

لافتا الى انه "بعد استراحة الحجاج يتم نقلهم عبر باصات مكيفة تابعة الى مديرية شرطة كربلاء وحسب طلبهم الى زيارة سيد الشهداء الإمام الحسين واخيه ابا الفضل العباس عليهما السلام واقامة صلاة موحدة داخل المراقد المقدسة مبتهلين بالدعاء الى الباري عز وجل ان يحفظ العراق وشعبه قبل مغادرتهم الى الديار المقدسة".

مبينا انه "بعد الزيارة يتم مرافقتهم من قبل قواتنا الامنية البطلة وتأمين الحماية الكافية لحين وصولهم الى منفذ عرعر الحدودي مع السعودية بأمن وامان وسلام وبهذه الجهود والتعاون المشترك سجل هذا النجاح للخطة الامنية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات