الجمعة 19 آب , 2017

نائب يطالب الحكومة بمعرفة اسباب الهزات الأرضية

طالب عضو مجلس النواب عزيز العكيلي، اليوم السبت، الحكومة باجراءات عاجلة لمعرفة اسباب الهزات الارضية التي تحدث بين فترة واخرى في قضاء الرفاعي بذي قار، وتعويض المتضررين جراءها.

ودعا العكيلي، الحكومة العراقية في بيان صحفي، الى "جلب لجان مختصة للتحقيق في اسباب الهزات الارضية التي تصيب اقضية في ذي قار بين فترة واخرى"، مشدداً على "ضرورة معرفة اسباب هذه الهزات هل هي طبيعية كانت ام بسبب التنقيب وإنتاج النفط لكي يتم وضع الحلول المناسبة وتفادي الكوارث التي تسببها هذه الظاهرة والتي تتزايد بشكل ملحوظ بين فتره واخرى وزرعت الرعب في قلوب المواطنين البسطاء وقد تسببت الهزة الاخيرة التي حدثت يوم امس باضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين وعلى الحكومة تعويض المتضررين منها".

وتابع، "لقد اطلعنا على بعض تلك الاضرار التي خلفتها الهزات الارضية في قضائي الرفاعي وقلعة سكر، ولن نقف مكتوفي الايدي اذا لم تتخذ الحكومة العراقية الاجراءات والتحقيقات اللازمة لتفادي سقوط ضحايا من اهلنا الذين عانوا ما عانوه ايام النظام السابق والحروب وآخرها رعب الهزات الارضية لعوائل اهلنا الكرام".

وضربت يوم امس الجمعة هزة ارضية عنيفة مناطق الرفاعي وناحيتي النصر والدواية وقضاء قلعة سكر في محافظة ذي قار، وتسببت باضرار مادية. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات