الجمعة 19 آب , 2017

الداخلية: خطة تحرير قضاء تلعفر جاهزة

اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، اليوم السبت، ان خطة تحرير قضاء تلعفر من تظيم داعش الارهابي جاهزة وباتت قيد التنفيذ، فيما توقع ان تكون عمليات تحرير القضاء سريعة وخاطفة.

وقال معن في تصريح لقناة "روسيا اليوم"، إن "كافة القوات العراقية ستشارك في عملية تحرير قضاء تلعفر شمال غرب العراق ومنها الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع".

وأشار معن إلى أن "وزارة الداخلية ستقدم الدعم اللازم للقوات المشاركة"، مؤكدا أن "سلاح الجو العراقي دمر تحصينات تنظيم داعش الأساسية بضربات دقيقه بناء على معلومات استخبارية".

وتوقع المتحدث أن "تكون معركة التحرير سريعة وخاطفة"، متابعا أن "القوات المرابطة عند حدود القضاء جاهزة للهجوم البري بانتظار إشارة رئيس الوزراء حيدر العبادي القائد العام للقوات المسلحة، للبدء بالعملية".

وحول مرحلة ما بعد التحرير أكد معن، أن "الخطة الموضوعة تركز على تعزيز الثقة بين المواطن والمؤسسات الأمنية وإعادة فتح مراكز الشرطة في المناطق المحررة وتأمينها من أي تهديدات إرهابية".

هذا وأعلن المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي، الجمعة، مشاركة 20 ألف مقاتل من قوات الحشد الشعبي في عمليات تحرير قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات