الأربعاء 17 آب , 2017

مسؤول محلي: 38 مرشح لتولي منصب محافظ البصرة

أعلن مجلس محافظة البصرة، اليوم الخميس، عن بلوغ عدد المرشحين لمنصب المحافظ 38 مرشحاً بينهم مستقلون وأصحاب شهادات عليا، وان المجلس ارتأى تمديد فترة استقبال طلبات الترشح لغاية يوم الأحد المقبل.

وقال عضو مجلس المحافظة الشيخ أحمد السليطي في حديث صحفي، إن "عدد المرشحين لمنصب محافظ البصرة بلغ مع نهاية الدوام الرسمي لهذا اليوم 38 مرشحاً"، مبيناً أن "فترة تلقي طلبات الترشيح تقرر تمديدها لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الأحد المقبل، وبالتالي من المتوقع أن يزداد عدد المرشحين".

واضاف "شكل مجلس المحافظة لجنة لتلقي ومراجعة طلبات الترشيح، وخلال الاسبوع المقبل سوف تقوم اللجنة بتدقيق الطلبات وإجراء مخاطبات رسمية مع هيئة المساءلة والعدالة ومديرية الأدلة الجنائية للتأكد من عدم وجود مرشح لديه قيد جنائي أو مشمول بإجراءات المساءلة والعدالة"، مضيفاً أن "بعد انتهاء تلك الاجراءات سوف يحدد مجلس المحافظة موعداً لعقد جلسة لانتخاب محافظ جديد يكون أحد المرشحين".

ولفت عضو مجلس المحافظة الى أن "المرشحين منهم مستقلون، وهؤلاء ينقسمون الى فئتين، حيث هناك المستقبل المدعوم من جهة سياسية، والمستقل غير المدعوم من جهة سياسية"، معتبراً أن "منصب المحافظ سوف يكون على الأرجح من نصيب مستقل تدعمه جهة سياسية".

وكان محافظ البصرة ماجد مهدي النصراوي أعلن استقالته خلال حفل افتتاح جسر على شط العرب في (10 آب 2017)، وفي نفس اليوم غادر العراق الى إيران عبر منفذ الشلامجة الحدودي، وكان النصراوي قبل أن يكون محافظاً أحد القياديين في المجلس الأعلى الإسلامي، ويشغل وظيفة معاون عميد كلية الطب في جامعة البصرة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات