الأربعاء 17 آب , 2017

التعليم تعلن ضوابط القبول من خريجي فروع الدراسة المهنية في المعاهد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، عن ضوابط قبول الطلبة من خريجي فروع الدراسة المهنية في المعاهد.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، إن "الوزارة أعلنت اليوم، عن ضوابط قبول الطلبة من خريجي الاعداديات المهنية في المعاهد للسنة الدراسية 2017-2018".

وأضاف العبودي، أن "الضوابط سمحت لخريجي هده الاعداديات (للدراستين الصباحية والمسائية) التقديم الى الجامعات التقنية للنظر في قبولهم بالمعاهد التقنية على ان تحدد نسب قبولهم على وفق متطلبات خطة القبول في الجامعات التقنية".

وتابع، أن "المنافسة بين الطلاب ستكون على أساس المعدل الحاصل عليه الطالب في الدراسة الإعدادية على الا يقل معدل المتقدم عن 60%، باستثناء خريجي الفرع الزراعي اذ يشترط الاّ يقلّ معدل المتقدم عن 55%".

وأشار العبودي، إلى أن "إظهار القبول يكون عن طريق لجنة مختصة في الجامعات التقنية مع تزويد دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة بأسماء المتقدمين والمقبولين ومعلوماتهم كافة لأغراض تدقيقية".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
المنتدى الاقتصادي...
2017-8-17
نحن بلد يراد بة ان يتطور.فيجب ان لا تهمل طاقاتة العلمية وهذة الطاقات ولدت من هذة المراكز العلمية والمهنية لذا فانها عاشت بغياب منقطع النظيرليس فقط بالترشيح للجامعات لا بل حتى نظرة المجتمع...إذا؟ فهل هذة المدارس المهنية ترى شعاع الشمس؟في ظل هذة التحولات الديمقراطية