الثلاثاء 16 آب , 2017

المالكي: استفتاء الاقليم مقبول بشرط

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، أن قبول استفتاء استقلال إقليم كردستان مقبول في حال توفر الغطاء الدستوري.

وقال المالكي في حديث لمجموعة من وسائل الإعلام بعد إنتهاء اجتماعه مع وفد إقليم كردستان المالكي، "بصفة الشراكة الموجودة بين مكونات الشعب العراقي فإن الاستفتاء وغير الاستفتاء وكل شيء يتحرك به الأخوة الكرد يحتاج إلى غطاء دستوري".

وأضاف المالكي، "إذا توفر الغطاء الدستوري سيكون التحرك مقبولاً أما خارج الغطاء الدستور فربما يخلق مشاكل لهم وللعراق"، مبينا انه "لا نريد أن نعود للغة المشاكل فيما بيننا ونتمنى أن يحدث هذا التوجه إذا لزم الأمر بمراجعة للدستور الذي يعطي حق في مثل هكذا الاستفتاء وحق تقرير المصير".

هذا واكد رئيس البرلمان سليم الجبوري احترامه لموقف اقليم كردستان، المقبل على اجراء استفتاء للاستقلال عن الدولة العراقية في 25 ايلول المقبل.

في حين ذكرت وزارة الخارجية الأميركية، أن مضي إقليم كردستان بإجراء الاستفتاء على الاستقلال سيؤدي الى مزيد من عدم الاستقرار في العراق.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
محمد العامري
Usa
2017-8-17
انت اخر من يتكلم عن الدستور وباي صفه تعطي لنفسك الحق بالتكلم بالنيابه عن شعب العراق فأنت من سرق وبدد أموال العراق والعراقيين ومن فرط بالاراضي العراقيه ودمر العراق هل نسيت كيف أعطيت الأكراد ٢٥٪‏من واردات العراق مقابل موافقه الكرد على اعطاىك صوتهم بالدوره الثانيه.من انت ياباىع السبح ياسارق ومجرم دمرت العراق وشعبه أنت وحزبك المشؤوم الاسلامي