الثلاثاء 16 آب , 2017

صحة كربلاء تتلف وتصادر عدة اطنان من المواد الغذائية

اتلفت صحة كربلاء المقدسة وصادرت أكثر من أربعة أطنان مواد غذائية و قرابة أربعة الآف لتر من المشروبات منتهية الصلاحية وتغلق 47 محل ومعمل مخالف وتغرم المخالفين نحو خمسة ملايين دينار خلال الشهر الماضي. 

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في دائرة صحة كربلاء المقدسة، الدكتور أحمد فيصل، في تصريح صحفي له اليوم الاربعاء، إن "الفرق الرقابية قامت خلال الشهر المنصرم بـ (16) حملة مُنفردة و (10) مشتركة مع الدوائر الساندة (الشرطة والأمن الوطني) لمتابعة الأسواق المحلية ومعامل المواد الغذائية، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المتداولة فيها إضافة إلى متابعة عمل الباعة المُتجولين".

واضاف إن "تلك الفرق صادرت وأتلفت (4,357) كغم من المواد الغذائية وقرابة (3967) لتر من المشروبات غير الصالحة للإستهلاك البشري ، وأغلقت (47) محل ومعمل مخالف للشروط الصحية".

وتابع إن "عملية الإتلاف تمت في موقع الطمر الصحي بالمحافظة، وفقاً لمحاضر رسمية وبحضور أصحاب المحال التجارية المعنية"، مبيناً إن "غرامات مالية فرضت على (94) محلاً ومعملاً قيمتها (4,605,000) دينار"، فضلاَ عن "إستيفاء مبلغ (28,953,000) عن أجور الخدمات التي تقدمها الرقابة الصحية للمحال العامة والمعامل الغذائية الخاضعة لها".

وكشف فيصل إن "الشهر الماضي شهد تحقيق (2578) زيارة للمحال الخاضعة للرقابة الصحية، جرى خلالها غلق (47) محلاً ومعملاً مُخالفاً للشروط الصحية"، لافتاَ إلى إن "الفرق الرقابية قامت بسحب (410) نموذجاً غذائياً محلياً ومستورداً، إلى جانب "قيامها بسحب وفحص (356) نموذج ماء محلي من المجمعات والمشاريع للتأكد من صلاحيته للشرب".

وأردف مدير الشعبة إن "الشعبة قامت بمنح وتجديد (128) إجازة صحية للمحال العامة والمعامل الخاضعة للرقابة الصحية و(371) بطاقة فحص طبي للعاملين، و(296) شهادة دورة صحية، وتلقيح (361) عامل ضد مرض التيفوئيد، فضلاً عن "إقامة (12) دورة تثقيفية"، منوهاَ الى إنه "قد تم فحص (2648) شاحنة وبراد مواد غذائية الداخلة للمحافظة عن طريق السيطرات الخارجية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات