الجمعة 17 تشرين الاول , 2015

هيئة الأركان الروسية: الوضع في ‏سوريا تغيّر جذرياً خلال الأسبوع الأخير بسبب الغارات الروسية

أعلنت هيئة الأركان الروسية أن الوضع في سوريا خلال الأسبوع الأخير تغيّر جذرياً بسبب الغارات الروسية، مضيفة أنها أعدت خارطة خاصة بمواقع" ‫داعش" و"‏النصرة".

وقال الجنرال أندريه كارتابولوف رئيس المديرية العامة للعمليات في هيئة الأركان العامة الروسية خلال إيجاز صحفي عقده الجمعة للملحقين العسكريين المعتمدين لدى ‫‏موسكو "إن العسكريين الروس أقدموا على هذه الخطوة، بعد أن تجاهل شركاؤهم الغربيون طلب موسكو لتسليمها بيانات حول مواقع "المعارضة المعتدلة" في سوريا".

وأوضح أن "إعداد الخارطة جاء على أساس المعلومات الاستطلاعية الخاصة بالجانب الروسي والمعلومات التي تحصل عليها موسكو من مركز التنسيق العملياتي في بغداد "مؤكداً أن "هذه الخارطة التي تبين المواقع الخاضعة لسيطرة "داعش" و"جبهة النصرة" من جانب، والمناطق التي يسيطر عليها الجانب السوري من جانب آخر، سيتم تسليمها لجميع الملحقين العسكريين المعتمدين في موسكو".

من جهة ثانية التقى نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي انتونوف نظيره الإيراني العميد نصر الله كلانتري على هامش منتدى تشين شيانغ الأمني السادس في بكين.

ووفق بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية فإن "الجانبين قيّما وبشكل إيجابي المستوى الذي تحقق من خلال التعاون في المجال العسكري وأنه تم وضع الخطوط العريضة لتطويره "مشيراً إلى اتفاق التعاون العسكري الذي وقعته موسكو وطهران في كانون الثاني/ يناير 2015 والذي "وضع إطاراً قانونياً صلباً للتعاون الروسي الإيراني في هذا المجال".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات