عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الأحد 14 آب , 2017

العبيدي: الصدر اكد للامارات ان العراق بمنأى عن نزاعات المنطقة

اعلن المتحدث باسم زعيم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي بان احد اهداف زيارة الصدر الى الامارات هو التأكيد على ان العراق بمنأى عن النزاعات التي تحصل في المنطقة.

وقال العبيدي لـوكالة ألنبأ للأخبار، ان "زيارة السيد الصدر الى الامارات ركزت حول امرين: الاول هو وضع دور الامارات التي تحمل لغة اعتدال ووسطية وحاضنة تجارية لكل دول المنطقة، وهذا ما يمكنها ان تلعب دور كبير في الوساطة بين الاطراف المتنازعة وفي الازمات الموجودة والحاضرة والمستقبلية".

وأضاف ان "الامر الثاني هو الشان العراقي الملموس،اذ ان هنالك مخاوف لدى الساسة في الامارات من نية الحكومة في لغة الاعتدال والوسطية التي انتهجتها حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبيناً بأن "السيد الصدر حاول ان يؤكد ان هذه اللغة مبنية على اساس جدي وان العبادي ممكن ان يكون له دور اكبر اذا ما انفتحت دول المنطقة على العراق ودبلوماسيته بشكل اكبر".

واشار العبيدي الى ان "الهدف الاساسي من هذه الزيارة ان يكون العراق بمنأى عن النزاعات الموجودة في المنطقة، كونه حمل في الازمة الخليجية الايرانية اكثر مما يحتمل، ومحاولات ان يكون العراق مستقلا بخطواته ولديه الدور الاكبر في اعادة احياء ماتهدم منه بسبب ازمة داعش"، موضحاً بأن "الامارات يمكن ان تلعب دور في هذا الموضوع بسبب وضعها الاقتصادي والتجاري من جهة واعتبارها ممر لكثير من البضاع والسيولة المالية العراقية". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات