الأحد 14 آب , 2017

السوداني: خلال مؤتمر في معمل نسيج الكوت هناك مؤامرة لتدمير الصناعة الوطنية

كشف وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوادني، اليوم الاثنين، عن مؤامرة من اجل تدميرالصناعة الوطنية مؤكدا ان الفساد المالي والاداري تسبب في انهيار الصناعة".

واوضح السوادني خلال مؤتمر صحفي عقد في معمل نسيج الكوت، ان الصناعة الوطنية تتعرض الى هجمة ومؤامرة من قبل اطراف داخلية وخارجية".

مبينا ان هناك وزارت تضع عراقيل من اجل عدم شراء المنتج الوطني بذرائع وحجج واهية منددا بـاستغلال وتمكين التجار من السيطرة على شركاتها وإيقاف عجلة الصناعة وترويج الاستيراد من خلال الوزارة".

لافتا ان مجلس النواب ومجلس الوزراء لديهم توجه حقيقي من اجل النهوض بالصناعة الوطنية التي كانت الى الامس قريب تغطي احتياجات السوق المحلية".

وأضاف السوداني أن “هناك مؤامرة على الصناعة الوطنية في العراق أطرافها إقليمية ودولية وداخلية مستفيدة، مبينا أن هذه الأطراف استثمرت انفتاح العراق بعد 2003 وحاجتنا لمختلف السلع والمنتجات، حيث قمنا بفتح أسواقنا بشكل غير مدروس وأوقفنا هذا الكم الهائل من المصانع والمعامل”.

وتابع السوداني أن “المستفيد من ذلك هم التجار المرتبطين بمصانع في دول الجوار لافتا إلى أن قسما منهم تحولوا إلى سياسيين والقسم الآخر دخلوا بدوائر الدولة وأصبحت لديهم مصالح ومنظومة علاقات، كما ارتبطت بهم مجموعة كبيرة من صغار الموظفين وأصبحوا كتلة قوية تعمل على إجهاض أية محاولة للنهوض بواقع الصناعة الوطنية".

ودعا السوداني الى التوجه نحو دعم المنتجات الوطنية التي تنتجها شركات وزارة الصناعة والتي تعد تعمل ضمن المواصفات المقرة وبحسب الاتفاقات المطلوبة والجيدة".

وتجول وزير الصناعة في اقسام معمل نسيج الكوت للشركة العامة للصناعات النسيجية في واسط واطلع على سير العمل في اقسام الشركة وطبيعة الاعمال ونوعيات الانتاج فيها".

يشار ان وزير العمل والشؤون الاجتماعية ووزير والصناعة والمعادن وكالة زار واسط اليوم وكان قد افتتح بناية جديدة للعمل بعد شمولها بنقل الوظائف وفق مبدأ اللامركزية لتصبح ثمانيه وزارات يتم نقل وظائفهم الى المحافظه".انتهى/س

علي فضيلة الشمري

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات