الجمعة 17 تشرين الاول , 2015

الحكومة العراقية تعيد فتح منفذ طريبيل بعد تأمينه بالكامل

أعلن محافظ الانبار صهيب الراوي، اليوم السبت، موافقة رئيس مجلس الوزراء حيدر ألعبادي على إعادة افتتاح منفذ طريبيل الحدودي بعد تأمينه من الجانبين العراقي والأردني، فيما أكد أن عدداً كبيراً من العوائل والتجار تضررت بإغلاق المنفذ.

وقال صهيب الراوي في بيان  انه "طالبت رئيس الوزراء حيدر ألعبادي بفتح منفذ طريبيل الحدودي أمام حركة المواطنين والبضائع للأهمية التي يمثلها المنفذ لمواطني محافظتي الانبار ونينوى وخاصة الحالات الطارئة"، مبيناً أنه "تم تأمين المنفذ بالكامل من قبل الجانبيين العراقي والأردني، من دون وجود لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف الراوي، أن "ألعبادي وافق على إعادة فتح المنفذ لما له من أهمية"، مؤكدا أن "عدداً كبيراً من العوائل تضرر بإغلاق المنفذ فضلاً عن البضائع التي مازالت مكدسة في ميناء العقبة الأردني".

وكانت وزارة الداخلية قد أغلقت منفذ طريبيل الحدودي (5\7\2015)، بعد معلومات عن تواجد لعصابات داعش الإرهابية على المنفذ.

وكان مجلس محافظة البصرة، كشف في  (14 تموز2015)، عن قرار الحكومة العراقية إغلاق جميع المنافذ الحدودية في المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش غرب العراق، ولفت إلى أنها قررت تحويل البضائع من تلك المنافذ إلى منفذ سفوان الحدودي مع الكويت، فيما أشار إلى أن المنفذ سيعمل بطاقة كاملة خلال 24 ساعة، وسيدعم الموازنة العامة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات