الجمعة 17 تشرين الاول , 2015

ثلاثة شهداء فلسطينيين السبت بهجمات للذئاب المنفردة الاسرائيلية

استشهدت فتاة فلسطينية، ظهر اليوم السبت، جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليها بحجة محاولتها طعن مجندة إسرائيلية قرب مستوطنة "كريات أربع" بالقدس المحتلة.

وحسب مصادر عبرية، فالفتاة استشهدت جراء إطلاق النار عليها من قبل مجندة ادعت أن الفتاة حاولت طعنها وأصابتها بصورة طفيفة.

واستشهد صباح اليوم السبت، شابان جراء إطلاق النار عليهما من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في شارع الشهداء بالخليل بالضفة المحتلة والقدس المحتلة.

حيث أطلق مستوطنين النار على الشاب فضل محمد عوض عبد الله القواسمة (18 عاماً) مما أدى لإصابته بجروح خطيرة استشهد على إثرها فيما بعد نظراً لمنع قوات الاحتلال سيارة الإسعاف الوصول إليه وتركه ينزف.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في شارع الشهداء بالخليل فور استشهاد محمد القواسمة، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق وأحدهم برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد، الفتى معتز عويسات  (16 عاما)، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حي جبل المكبر، جنوب شرق القدس المحتلة بذريعة محاولة طعن جنود.

وحسب المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري فقد أصيب الشاب بطلق ناري بعد محاولته القيام بعملية طعن جندي اسرائيلي في حي ارمون هنتسيف في القدس.

بدورها، زعمت مواقع إسرائيلية أن الشاب الفلسطيني حاول طعن المستوطن، فيما لم تؤكد مصادر فلسطينية هذه الرواية.

يأتي هذا الحادث غداة مقتل 5 شبان فلسطينيين في "جمعة الغضب" التي شهدتها مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

ونقلت "وفا" عن بيان لوزارة الصحة الفلسطينية أمس أن الشاب إياد خليل العواودة (27 عاما) من بلدة دورا، قتل برصاص الجنود الإسرائيليين في منطقة رأس الجورة بالخليل، فيما قتل الشاب إيهاب حنني (19 عاما) في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في بيت فوريك بنابلس.

وفي غزة، قتل الشاب يحيى عبد القادر فرحات (24عاما) من الشجاعية برصاصة في الرأس خلال مواجهات شمال قطاع غزة، والشاب محمود حاتم حميده (22 عاما).

وكانت الوزارة أعلنت عن مقتل الشاب شوقي جمال جبر عبيد (37 عاما) من جباليا، متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات في بيت حانون الجمعة الماضية.

وأصيب حوالي 80 فلسطينيا في مواجهات اندلعت بالخليل ورام الله وجنين وبيت لحم ونابلس وطولكرم، منهم 55 بالرصاص الحي، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وفي قطاع غزة أصيب حوالي 211 مواطنا بينهم 88 إصابة بالرصاص الحي و79 بالرصاص المطاطي، وعشرات حالات الاختناق من الغاز شرق القطاع.

وبينت وزارة الصحة في بيان مساء الجمعة، أن مقتل الشبان الخمسة يرفع عدد القتلى منذ بداية أكتوبر الحالي إلى 39، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات