الأحد 07 آب , 2017

التربية: نسبة النجاح للعام الدراسي الحالي هي الأعلى مقارنة بالأعوام السابقة

عقدت وزارة التربية مؤتمرا صحفيا بخصوص نتائج الامتحانات العامة للمرحلة الاعدادية، اليوم الاثنين، بحضور وكيل الشؤون الإدارية ورئيس اللجنة الدائمة للامتحانات.

وقال المكتب الاعلامي في الوزارة، أن "نسبة نجاح طلبة السادس الإعدادي للعام الدراسي الحالي ٢٠١٦/٢٠١٧ ممتازة مقارنة بالأعوام الدراسية السابقة"، مبينا أن "الوزارة اتخذت إجراءاتها اللازمة لأداء الطلبة امتحاناتهم بانسيابية، على الرغم من ازدياد أعداد الممتحنيين لهذا العام الدراسي إذ بلغ عدد الممتحنيين للصف السادس الإبتدائي 600 ألف تلميذ وتلميذة وعدد الممتحنيين للصف الثالث المتوسط 400 ألف طالب وطالبة أما عدد الممتحنيين للصف السادس الإعدادي فقد بلغ 325 ألف طالب وطالبة".

وأضاف البيان نقلا عن المؤتمر الصحفي، ان "وزارة التربية نجحت في ادارة الامتحانات على الرغم من كثرة التحديات والعقبات والمهام، ومنها الاشراف على امتحانات الوقفين السني والشيعي، وكذلك التنوع للسادس العلمي وهي الإحيائي والتطبيقي، والتوسع الحاصل في الامتحانات التي إمتدت إلى محافظات إقليم كردستان لأداء طلبة ثلاث محافظات امتحاناتهم فيها بسبب الوضع الأمني، فضلا على الضائقة المالية التي عانت منها الوزارة والتي كان لها النصيب الأكبر منها إذ تعد ميزانيتها لاشيء مقارنة باحتياجاتها".

وفندت الوزارة "الشأئعات بخصوص وجود خطأ في الأسئلة الامتحانية لمادة الفيزياء، فهناك 260 طالبا حصلوا على معدل 99% فما فوق، فكيف حصلوا على هذا المعدل إذا كانت الأسئلة غير صحيحة".

أوضحت الوزارة انها "حافظت على الدفتر الامتحاني من خلال خطوات أمنية متعددة لحمايته من التزوير والغش"، داعية "الوسائل الإعلامية كافة لكشف الحقائق، توخي الدقة والتأكد من الجهات الرسمية لكي لاتلتبس الحقائق على المواطن والطلبة و لكي لانزرع الإحباط في نفوسهم". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات