السبت 06 آب , 2017

نائب: مافيات تحرض المنافذ الحدودية على اهمال قرارات منع الفواكه والخضر الخارجية

اتهم عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار في مجلس النواب عبد الهادي الخير الله "مافيات" بالسيطرة على الاستيراد الزراعي الخارجي، مؤكدا انها تضغط على المنافذ الحدودية بحيث تمنعها من تنفيذ اي قرارات تصدرها الحكومة.

وقال الخير الله لـوكالة النبأ للأخبار ان "موضوع اكتساح سوق الفواكه والخضر ببضائع خارجية رخيصة الثمن، بالتزامن مع موعد طرح المواد الغذائية المحلية قد تكررت كثيراً خلال السنوات السابقة مما ادى ببعض الفلاحين مؤخراً الى التخلص من محاصيلهم برميها احتجاجاً على هذه السياسة".

ولام الخير الله الحكومة لتسببها بذلك رغم الكثير من الاجتماعات والمخاطبات مع اللجان المختصة من جميع الاطراف، متهماً "مافيات" تسيطر على الاستيراد الخارجي اثناء موسم طرح الخضروات والفواكه المحلية، مما يؤدي الى اكتساح السوق بمواد ايرانية وتركية رخيصة الثمن وجميلة المظهر ولذيذة الطعم تجعل المواطن يقبل عليها دون المحلية، مؤكداً ان "تلك العصابات تجبر المنافذ الحدودية على اهمال القوانين الصادرة من الحكومة بشأن منع استيراد بعض المواد من دول الجوار".

وحمل عضو اللجنة وزارة الداخلية في ملف الفساد هذا و"الذي وصل حد من التمادي لايمكن السكوت عليه"، معرباً عن اسفه من ان "المطالبات الكثيرة للحكومة من قبل اللجنة والجمعيات الفلاحية وبعض مجالس المحافظات تذهب ادراج الريح". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات