الجمعة 05 آب , 2017

43 قتيلاً بمجزرة للتحالف في الرقة والهلال الأحمر يطالب بوقف الغارات

ارتكب طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن مجزرة جديدة اليوم السبت، راح ضحيتها 43 قتيلاً من المدنيين وعدداً من الجرحى في مدينة الرقة شمال شرق سوريا.

وكان طيران التحالف ارتكب الجمعة مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها ثمانية قتلى هم إمرأة و7 أطفال من أسرة واحدة وعدد من الجرحى في المدينة.

كما نفذ طيران التحالف الدولي قبل يومين 44 غارة على مدينة الرقة استهدفت أبنية سكنية في حيي جامع الإمام النوري والثكنة وحارة البدو أسفرت أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى بين الأهالي.

وفي الأول من آب/ أغسطس الجاري ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة في قرى بريف دير الزور الشرقي راح ضحيتها 60 قتيلاً وعشرات الجرحى من المدنيين.

الهلال الأحمر السوري يناشد وقف قصف المنشآت الخدمية بالرقة

وحول أوضاع مدينة الرقة السورية، أصدرت منظمة الهلال الأحمر السوري بياناً قالت فيه إنها تأسف على الوضع المتدهور الذي يعاني منه المدنيون في مدينة الرقة نتيجة الأحداث الجارية واستهداف المنشآت الخدمية وخصوصاً الصحية منها.

كما ناشدت المنظمة جميع الأطراف بتحييد هذه المنشآت لضمان تقديم الخدمات المنقذة لحياة المدنيين وفقاً لمبادئ القانون الدولي الإنساني خصوصاً مبدأ الاستخدام المتناسب القوة، بحسب البيان.

وكانت دينا الأسعد نائب مدير فرع الهلال الأحمر السوري في الرقة ناشدت المنظمات الدولية والأمم المتحدة التدخل لوقف استهداف التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطيةالمرافق العامة والبنية التحتية للمدينة.

وقالت الأسعد التي تعيش في مدينة الرقة، إن طائرات التحالف الدولي قصفت مبنى المشفى الوطني في المدينة الخميس بالقنابل الفسفورية، كما تعرض المشفى لقصف بأكثر من 20 قذيفة استهدفت مولدات الكهرباء وسياراتالمشفى وأقساماً داخله، مضيفة أن ما تشهده الرقة ليس تحريراً بل تدميراً.

وأكدت نائب مدير فرع الهلال الأحمر السوري في الرقة أن المشفى الوطني الذي تعرض للقصفوالدمار موجود لخدمة أكثر من 100 ألف شخص في المدينة مشيرة إلى أن عناصر تنظيمداعش لهم مشافٍ ومراكز طبية خاصة بهم، ولا يجري إسعاف أي عنصر منهم في المشفى. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات