عاجل
العتبة الحسينية تعلن عن انشاء معمل لصناعة الادوية في كربلاء
القضاء يعلن اعادة 500 مليون دينار للخزينة بدعوى شراء أجهزة كشف متفجرات
الخميس 04 آب , 2017

مؤسسة النبأ ومركز النهرين يعتزمان عقد مُذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

زار وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام في كربلاء المقدسة، مقر مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية التابع لمستشارية الأمن الوطني في العاصمة بغداد، وإلتقى الوفد بإدارة المركز وعدد من مسؤولي الأقسام بحضور رئيس المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية واثق الهاشمي.

 واطلع الوفد على عمل ونشاطات وفعاليات المركز وناقش مذكّرة التفاهم المُزعم إبرامها بين الطرفين والتي تنص على عقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل المشترك والسعي الجاد على تفعيل إتفاقيتها بشكلها القانوني الصحيح.

وقال الهاشمي، لمراسل وكالة النبأ للأخبار "تشرفنا بزيارة وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، حيث تربطنا معهم ومع إدارة مجلس المؤسسة علاقات شخصية سواءً على مستوى المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية وكذلك على مستوى مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، كون المؤسسة تحظى بسمعة مهمّة جداً، وأخذت مكانها الممتاز بين أغلب المؤسسات ومراكز الدراسات في داخل العراق وخارجه".

مضيفاً "هناك خطة لإتّفاقات مستقبلية قادمة بين الطرفين إضافةً الى توجيه دعوات لإستضافات على مستوى المحاضرات والنشاطات والفعاليات وورش العمل، فضلاً على التعاون المستقبلي القريب الذي سيشهده الطرفين".

من جانبه قال مدير تحرير شبكة النبأ للمعلوماتية، كمال عبيد، إنّ "التواصل والشراكة مع مركز النهرين للدراسات والإستراتيجية بإعتباره أحد المراكز البحثية الرصينة في العراق، خطوة مهمّة في تعزيز الحركة الفكرية التجديدية وإستعادة دور البحث العلمي والإجتهاد الفكري والحرّية المعرفية في بناء النهضة والإصلاح وتعميق منهج الوسطية والإعتدال وبناء حس النقد ومواجهة آفات الغلو والتعصّب والطائفية فكرياً وثقافياً".

مضيفاً "نأمل أن تصبح آفاق التعاون والتطوير المعرفية العلمية بين المؤسسة والمركز من خلال مُقاربة تكاملية ترصد تحوّلات الواقع والقيم والأفكار وتطوير النُظم السياسية والقانونية والدستورية، بالإضافة الى الإسهام في إحياء الثقافة العلمية في المجتمع وربطها بالتنمية الإنسانية والنهضة الحضارية، فضلاً عن المساهمة في تنمية البحث وتطويره في العلوم الإجتماعية والإنسانية والسياسية والقانونية".

من جانبٍ آخر أكد مدير العلاقات العامة للمؤسسة إنّ "المؤسسة ومراكزها حريصون على توقيع مذكّرات التفاهم مع المؤسسات والمراكز والجامعات الرصينة وذلك لتبادل الخبرات والمعرفة وتذليل العقبات والعمل على تطوير القطاعات الأمنية والسياسية والإقتصادية وغيرها من خلال الدراسات والبحوث التي تسعى المؤسسة ومراكزها لإعدادها وتنفيذها ونشرها من خلال هذه الإتّفاقيات ومذكّرات التفاهم عبر شبكتها المعلوماتية ووكالتها النبأ للأخبار وصحيفتها المختار وباقي أقسامها الإعلامية من خلال شبكات التواصل الإجتماعي". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات