الأربعاء 03 آب , 2017

قائمقامية كربلاء تتخذ قرارا بفتح المجزرة الحديثة في المدينة

قامت لجنة متابعة الجزر العشوائي برفقة قائمّقام قضاء مركز محافظة كربلاء المقدسة، حسين المنكوشي، وممثّل دائرة البيئة ومفرزة التجاوزات في المحافظة، بجولة تفتيشية ميدانية حسب الشكاوى المُقدّمة من قبل المواطنين عن وجود مواقع للجزر العشوائي وتربية وبيع الحيوانات غير مُصرّح بها في مناطق الشبانات وفريحة والجاير.

وقال المنكوشي، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اطلعت عليه وكالة النبأ للأخبار، إنّه "خلال جولة تفتيشية ميدانية وحسب الشكاوى المُقدّمة من قبل المواطنين عن وجود مواقع للجزر العشوائي وتربية وبيع الحيوانات غير مُصرّح بها في مناطق الشبانات وفريحة والجاير، تمّ إبلاغ المخالفين برفع التجاوزات وغلق مواقع الجزر غير المُرخّصة".

مضيفاً إنّ "اللجنة أوصت بقيام مديرية بلدية المحافظة بإنشاء موقع بديل عن الموقع الحالي لبيع الأغنام في منطقة (فريحة) على أن يكون خارج حدود البلدية وضمن المحدّدات البيئية لضرورة المحافظة على الشروط الصحية والبيئية وغيرها من الشروط في أي موقع يتم إستخدامه لأغراض الجزر أو تربية أو بيع الحيوانات".

وأكد المنكوشي إنّ "اللجنة أوصت بضرورة إتّخاذ قرار صارم بفتح المجزرة الحديثة بعد تفاقم المشاكل الصحية والبيئية، فضلاً عن زيادة التجاوزات المتمثّلة بالجزر العشوائي نتيجة غلق المجزرة القديمة". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات