الأربعاء 03 آب , 2017

ترامب: العلاقات مع روسيا بلغت مستوى منخفضا خطيرا ويحمل الكونغرس المسؤولية

قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن العلاقات بين واشنطن وموسكو وصلت إلى مستوى منخفض خطير جدا لم تصله من قبل بعد أن وقع قانونا صادق عليه الكونغرس يفرض عقوبات على روسيا.

وكتب ترامب على تويتر علاقاتنا مع روسيا وصلت الى مستوى منخفض خطير جدا لم تصله من قبل.

واضاف يمكنكم ان تشكروا على ذلك أعضاء الكونغرس، وهم نفس الأشخاص الذين لا يستطيعون منحنا برنامجا للرعاية الصحية، في اشارة الى عدم موافقة مجلس الشيوخ على برنامج الرئيس للرعاية الصحية.

وأدلى ترامب بتصريحاته الغاضبة بعد يوم من توقيعه بتردد على قانون يفرض عقوبات على روسيا أقره الكونغرس، ووصفه بأنه مليء بالعيوب وقال أن بعض أحكامه غير دستورية.

ويمنح القانون الذي يستهدف قطاع الطاقة الروسي، واشنطن القدرة على معاقبة الشركات المشاركة في تطوير خطوط أنابيب النفط الروسية، ويفرض قيودا على مصدري الاسلحة الروسية.

لكنه يقيد خصوصا صلاحية الرئيس لجهة إلغاء عقوبات سارية على موسكو، في آلية غير مسبوقة تعكس عدم ثقة الجمهوريين الذين يهيمنون على الكونغرس والقلقين جراء تصريحات ترامب الودية تجاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وندد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف بالعقوبات ووصفها بالحرب الاقتصادية الشاملة على موسكو وبانها بددت الآمال بتحسن العلاقات وتظهر الضعف التام للرئيس ترامب بالطريقة الأكثر إذلالا. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات