الخميس 16 تشرين الاول , 2015

بوتين يفتح باب التحالف الرباعي ويعلن عن حوار مع اللاعبين في سوريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن العملية الروسية في سوريا محكومة زمنيا بالعملية الهجومية التي ينفذها الجيش السوري، مؤكدا أن سلاح الجو الروسي حقق نتائج ملموسة في سوريا، داعيا الاطراف المعنية الى الانضمام لمركز التنسيق المعلوماتي في بغداد.

وقال بوتين في مجلس قادة رابطة الدول المستقلة في كازاخستان، إن" عدد مواطني روسيا وغيرها من بلدان رابطة الدول المستقلة يتراوح، بحسب مختلف التقييمات، ما بين 5 و 7 آلاف شخص، مؤكدا "نحن بالطبع لا نستطيع السماح لهم بأن يستعملوا الخبرة التي يكتسبونها بسوريا اليوم في ديارنا مستقبلا".

وأشار الرئيس الروسي إلى "زيادة أهمية التعاون في إطار الرابطة في مجال مكافحة الإرهاب، قائلا: "يجب ضمان العمل الفعال لمركز مكافحة الإرهاب التابع لرابطة الدول المستقلة ومواصلة تنسيق عمل الاستخبارات والقيام بتبادل المعلومات بشكل دائم ومن المهم للغاية أن نراقب بانتباه الوضع على الحدود الخارجية للرابطة".

وأضاف بوتين أنه "يجب على رابطة الدول المستقلة أن تكون مستعدة للتصدي لمحاولات الإرهابيين التسلل إلى آسيا الوسطى من أفغانستان".

وقال الرئيس الروسي، "حقق جنودنا نتائج ملموسة بضربهم أهداف حددت بالتنسيق مع السوريين من الجو والبحر, وتم تدمير العشرات من مراكز القيادة ومخازن الذخيرة وتصفية مئات الإرهابيين وكمية كبيرة من الآليات العسكرية"، مشيرا إلى أن سلاح الجو الروسي والوسائل الأخرى تستخدم في سوريا فقط لمكافحة الإرهاب.

وأكد أن موسكو تدعو دائما إلى "إقامة تحالف أوسع ممكن لمكافحة الإرهابيين والمتطرفين"، مشيرا إلى تحقيق تقدم في مجال تنسيق الخطوات والجهود لمكافحة الإرهابيين في هذه المنطقة.

وقال بوتين: "نجري مباحثات مع السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وإسرائيل وغيرها من الدول ونحاول إقامة التعاون مع الولايات المتحدة وتركيا".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات