الثلاثاء 02 آب , 2017

شؤون الالغام: اكتمال مسوحات ثلاثة اقضية في الانبار

اعلنت دائرة شؤون الالغام في وزارة الصحة والبيئة اكتمال المسوحات عن القنابل غير المنفلقة في ثلاثة اقضية في الانبار، مؤكدة الوصول الى مراحل متقدمة من المسوحات في الجانب الايسر من محافظة نينوى.

وقال مدير عام شؤون الالغام خالد رشاد لـوكالة النبأ للأخبار، أن ملاكات الدائرة وصلت الى مراحل متقدمة من مسوحات الاراضي الملوثة بالالغام والقنابل غير المنفلقة في الجانب الايسر من محافظة نينوى، مؤكداً اكتمال المسوحات في اقضية الفلوجة والرمادي وهيت، ولدينا الان خرائط واضحة عن التلوث وحجمه والاحتياج الى تنسيق مستمر مع برنامج الامم المتحدة المتخصص بالالغام (UNMAS).

واضاف: لا يوجد عدد واضح للالغام والقنابل غير المنفلقة في عموم العراق خصوصاً بعد ان ازدادت عقب احتلال "داعش" للمحافظات واقدامها على تفخيخ الشوارع والمنازل والمشاريع الخدمية، مبينا ان تلوث المناطق بهذه القنابل تعتمد على سلسة اجراءات معيارية لتنظيفها تبدا بالمسح غير التقني مرورا بالمسح التقني وانتهاءا باعمال الازالة والسيطرة النوعية.

رشاد اشاد بفرق الهندسة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع وفرق مكافحة المتفجرات في مديرية الدفاع المدني بوزارة الداخلية لتعاونهما المنقطع النظير من اجل رفع التلوث وحماية المواطنين من العبث بها مما يعرضها الى الانفجار. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات