الأثنين 01 آب , 2017

الفضيلة: تصويت البرلمان على سانت ليغو أغلق الأبواب أمام التغيير السياسي

أكد رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة، اليوم الثلاثاء، أن تصويت البرلمان على سانت ليغو (1,9) اغلق الابواب امام التغيير السياسي واحكم قبضة القوى النافذة على المشهد السياسي.

وقال طعمة في بيان صحفي، "للاسف الشديد تكرر اليوم، نفس الخطأ عندما صوت البرلمان على تمرير النظام الانتخابي غير المنصف المعتمد في توزيع المقاعد على الفائزين من خلال تصويته على سانت ليغو (1,9)"، مستدركاً بالقول "وهذا الموقف يمثل تراجعا واضحا عن دعوات الاصلاح التي سمعناها والمطالبة بإحداث تغيير في القوى والوجوه السياسية ويؤدي الى هدر كبير في اصوات الناخبين وتحويلها الى قوائم لم يقصد الناخب اختيارها ويعزز هيمنة الزعماء السياسيين وتقوية ادواتهم في السلطة ويغيب ارادة الناخبين ويضعف الاستماع لمطالبهم وتطلعاتهم".

وأضاف، أن "اغلب القوى السياسية اخفقت في هذا الاختبار وعادت لنفس المنهج السابق وهو تركيز الهيمنة للكتل النافذة على المشهد السياسي وتضييق المشاركة السياسية التي تمثل حاجة ماسة وضرورية لدعم النظام السياسي ومواجهة التهديدات والتحديات المحيطة به"، مؤكداً أن "التصويت على نظام سانت ليغو (1,9) اغلق الابواب امام التغيير والاصلاح السياسي واحكم قبضة القوى السياسية النافذة على الواقع السياسي لأمد غير معلوم".

وطالب طعمة الكتل النيابية بـ"إعادة النظر ومراجعة قرارها المؤيد لسانت ليغو (1,9) واعادة التصويت على نظام انتخابي اكثر انصافاً ويسمح بفرص لنشوء قوى سياسية جديدة تسهم في الاصلاح والتغيير السياسي". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات