الأثنين 01 آب , 2017

شركة اماراتية تكسب دعوى قضائية ضد كردستان وتحصل على تعويضات كبيرة

أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء، ان شركة دانة غاز الإماراتية وشركاؤها في الائتلاف كسبت قضية ضد إقليم كردستان، فيما اشارت الى ان كردستان غرمت 14 مليون دولار بالإضافة إلى الفائدة.

وذكرت الصحيفة ان "القضية رفعت إلى محكمة لندن للتحكيم الدولي في عام 2013 بشأن مدفوعات إنتاج السوائل الغازية".

من جانبها أوضحت دانا غاز في بيان نقلته الصحيفة أن "المحكمة أمرت حكومة إقليم كردستان بدفع 14 مليون دولار بالإضافة إلى سعر فائدة بزيادة 2 % كدفعة جزئية أولى للتكاليف القانونية المتكبدة".

وأضاف البيان انه "طُلب من حكومة إقليم كردستان أن تتحمل 85% من رسوم التحكيم وأتعاب المحكمة ونفقاتها حتى 27 تشرين الثاني 2015".

وأوضحت الصحيفة ان "التكاليف القانونية المتكبدة في قضية التحكيم ستخضع بعد ذلك التاريخ لتكاليف مستقبلية تحدد من قبل المحكمة".

يشار الى ان شركات (دانة غاز ونفط الهلال وبيرل للبترول)كانت قد رفعت دعوى ضد حكومة إقليم كردستان أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي في تشرين الاول 2013 بشأن عقدها مع الحكومة الكردية".

وفي تموز 2015، أكدت محكمة التحكيم الحقوق التعاقدية الطويلة الأجل للمطالبين، وفي تشرين الثاني من تلك السنة، منحت لهم 1.96 بليون دولار للفواتير غير المسددة.

وفي شباط الماضي، أمرت المحكمة حكومة إقليم كردستان بدفع 121 مليون دولار إلى دانة وشركائها.

وقالت شركة بيرل للبترول في ايار الماضي أن "بيرل ودانا وشركة نفط الهلال قد تقدمت بطلب إلى المحكمة المحلية للولايات المتحدة للاعتراف بإنفاذ قرارات التحكيم في محكمة لندن للتحكيم الدولي ضد حكومة كردستان".

وقالت بيرل إنها "تسعى للحصول على تعويضات أخرى بقيمة 26.5 مليار دولار من خلال مرحلة نهائية من التحكيم، ومن المتوقع أن تبدأ في سبتمبر القادم. انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات