الأثنين 01 آب , 2017

لجنة دوار الإمام الحسين (ع) تُوصي بضرورة إستملاك القطع الداخلة ضمن المشروع

عقدت لجنة مشروع دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الثاني إجتماعها في ديوان قائمّقامية قضاء مركز كربلاء المقدسة برئاسة القائمّقام حسين المنكوشي وعضوية ممثّلي كل من دوائر (البلدية، عقارات الدولة، الزراعة، الموارد المائية) لمناقشة التجاوزات المتمثّلة ببناء عدد من الدور وتجريف وتفتيت البساتين لبناء مجمّعات سكنية سواء على مسار الدوار أو الطرق المؤدّية الى تقاطعات الدوار كما في منطقة البهادلية.

وقال المنكوشي في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "نظراً لما يُمثّله مشروع دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الثاني من أهمية كُبرى لمدينة كربلاء المقدّسة وخاصّةً في عملية نقل الزائرين خلال الزيارات المليونية ونتيجة لكثرة التجاوزات المتمثّلة ببناء عدد من الدور وتجريف وتفتيت البساتين لبناء مجمّعات سكنية سواء على مسار الدوار أو الطرق المؤدّية الى تقاطعات الدوار كما في منطقة البهادلية، يتطلّب إجراء سريع لإيقافها للحفاظ على مسار الدوار".

مؤكداً على إنّ "اللجنة أوصت بضرورة قيام مديرية بلدية المحافظة بإقامة دعاوى إستملاكية حسب التصميم المُصادق لمشروع دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الثاني لإستملاك القطع الداخلة ضمن المشروع والطرق المُرتبطة بتقاطعاته حسب قانون الإستملاك رقم 12 لسنة 1981، مع وضع اليد على القطع المستملكة حسب المادة 18 و 19 من نفس القانون أعلاه لغرض فتح الطريق مع تخصيص مبالغ مالية لإقامة الدعاوى تودع في صندوق أمانات بلدية المحافظة".

وأشار المنكوشي الى إنّ "اللجنة أوصت بتثبيت لافتات حديدية في مناطق متفرّقة من مسار الدوار يُكتب عليها (الأرض من ضمن دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الثاني) لإشعار المواطنين بأنّ التصميم الأساس المُصادق ومنها الدوار الثاني واجب التطبيق". انتهى /خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات