الأحد 31 تموز , 2017

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق جرود عرسال بين حزب الله والنصرة

أفادت مصادر العالمية صباح الاثنين ببدء وصول الحافلات التي من المقرر أن تنقل مسلحي "جبهة النصرة" من جرود عرسال في لبنان إلى سوريا، في إطار المرحلة الثانية من اتفاق بين "حزب الله" و"النصرة".

وقالت قناة روسيا اليوم، نقلا عن مصادر أمنية أنه سوف يتم تجميع مسلحي "جبهة النصرة" وعائلاتهم في مراكز الجيش اللبناني في عرسال، تمهيدا لنقلهم إلى الأراضي السورية الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

ووفقا لوسائل إعلام تتمثل المرحلة الثانية في نقل مسلحي "النصرة"، إلى الأراضي السورية على 5 دفعات يتزامن كل منها مع إطلاق عنصر من عناصر "حزب الله" المختطفين لدى "النصرة"، وستشمل كذلك انتقال عائلات المسلحين وغيرهم من النازحين.

وكانت المرحلة الأولى من تنفيذ اتفاق "حزب الله" و"جبهة النصرة" (فتح الشام) بدأت، أمس الأحد، بتبادل جثث المقاتلين بين الطرفين بإشراف مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم.

وتم تبادل الجثث في بلدة اللبوة البقاعية الواقعة على الطريق إلى عرسال، تحت إشراف الجيش اللبناني، حيث مقر اللواء التاسع الذي انتقل إليه المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم، مع فريق العمليات اللوجستية.

وقد توصل "حزب الله" اللبناني إلى اتفاق مع "جبهة النصرة"، لوقف إطلاق النار، والخروج من جرود عرسال، إلى الأراضي السورية التي تسيطر عليها المعارضة.

ودخل اتفاق وقف إطلاق النار بين "حزب الله" و"جبهة النصرة" حيز التنفيذ، صباح الخميس 27 يوليو/تموز. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات