السبت 30 تموز , 2017

نصيف: على الجميلي ان لا يتهرب من استجوابه .. وسأفاجئه بأدلة دامغة

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف إثناء استضافتها في برنامج (الحصاد) بأنها ستفاجئ الوزير سلمان ألجميلي بأدلة دامغة، داعيا الجميلي الى عدم التهرب من الاستجواب بذريعة إيفاده خارج العراق.

نصيف أضافت "لدي الكثير من الأدلة التي تؤشر بشكل واضح مخالفات الوزير في وزارة التجارة، فضلا عن ملفات اخرى تتعلق بوزارة التخطيط من ضمنها امتلاكي 5 ملفات أبرزها عدم وضع وزارة التخطيط الشركات المخالفة بالقائمة السوداء لاسيما ان هناك شركات أوردت مواد متسرطنة للعراق لم يضعها الجميلي بتلك القائمة"، مشيرة الى ان " الإجراءات القانونية التي مر بها استجواب الجميلي معقدة جداً، وان قرارات المحكمة الاتحادية حددت بان الأسانيد تعرض على الوزير المستجوب وهي سابقة خطيرة".

كما اشارت نصيف الى ان "هناك عمليات تطهير طائفي يقوم بها الجميلي عن طريق قيامهم بنقل مدراء وموظفين في الوزارة معروفين من مكون وإقصاءهم وتهميشهم"، داعية " رئيس البرلمان الى ضمان موعد الاستجواب في وقته المحدد المقرر في الـ 3 من الشهر المقبل".

ولفتت النائبة عن ائتلاف دولة القانون الى ان " الجميلي يتهرب من الاستجواب بحجة ايفاده الى الخارج" ، منوها بان "حيدر الملا يعرقل الاستجوابات نتيجة لعقده صفقات ".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات